اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:58 ص

الملك سلمان

قنصل مصر بالرياض: سنرسل طلبا للسعودية حول إمكانية الإفراج عن مصريين

أصوات مصرية الجمعة، 30 يناير 2015 04:12 م

قال القنصل المصرى فى الرياض حسام عيسى، اليوم الجمعة، إن السفارة المصرية فى السعودية سوف ترسل استفسارا للخارجية السعودية للاستعلام عن إمكانية الإفراج عن بعض المصريين ضمن قرار العفو الملكى الصادر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كان العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر، مساء أمس الخميس، أمرا بالعفو عن السجناء من السعوديين و"الوافدين" الذين صدرت بحقهم أحكام بقضايا "ديون أو قضايا مختلفة"، على أن يتم "إبعاد كل من يشمله العفو من غير السعوديين وإدراجهم على قائمة المنع من دخول المملكة".

وقال القنصل المصرى، فى تصريح لأصوات مصرية، إن السفارة المصرية بالسعودية سوف تكتب طلب لوزارة الخارجية السعودية يوم الأحد، للاستفسار عن إمكانية الإفراج عن مصريين من المحتجزين فى السجون السعودية وفقا للقواعد الواردة من وزارة الخارجية.

وأشار إلى أن عدد المصريين المحتجزين فى السجون السعودية بلغ ألف سجين بسبب مخالفات قرارات الإقامة ومخالفة قواعد البلاد.

وقال حسام عيسى قنصل مصر فى الرياض مازال المواطن المصرى أحمد الجيزاوى، المسجون فى قضية حيازة مخدرات، محتجزا داخل أحد السجون السعودية ولم يتم إطلاق سراحه بعد.


موضوعات متعلقة..


خادم الحرمين للشعب السعودى: تستحقون أكثر ومهما فعلت فلن أوفيكم حقوقكم


الملك سلمان يصدر قرارا ملكيا بالإعفاء عن سجناء الحق العام


فى أكبر تعديل وزارى بتاريخ المملكة العربية السعودية.. الملك سلمان يصدر 30 مرسومًا منها تعيين سعود الفيصل وزيرًا للخارجية.. وإلغاء 12 مجلسًا ولجنة وإعادة تشكيل اللجنة العامة لمجلس الوزراء