اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:56 ص

الرئيس الفلسطينى محمود عباس

"أبو مازن": فلسطين لن تحتاج مساعدات خارجية إذا تخلصنا من الاحتلال

رسالة أديس أبابا: يوسف أيوب – نور ذو الفقار الجمعة، 30 يناير 2015 12:18 م

أدان الرئيس الفلسطينى محمود عباس وبشدة الاعتداءات الإرهابية على الجيش المصرى فى سيناء، معلنا وقوفه إلى جانب مصر فى حربها ضد الإرهاب، مؤكدا ثقته فى انتصار مصر على الإرهاب، كما تقدم للرئيس عبد الفتاح السيسى وأهالى الضحايا بأحر التعازى.

وأكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس، فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الرابعة والعشرين للقمة الأفريقية بأديس أبابا، أن فلسطين إذا تخلصت من الاحتلال لن تكون فى حاجة للمساعدات الخارجية. قائلا إن فلسطين قررت طرق باب مجلس الأمن الدولى ومحكمة الجنائية الدولية لتطبيق القانون الدولى.

وأضاف أبو مازن أن الاتحاد الأفريقى سينجح فى تحقيق ما تصبو إليه الدول الأعضاء، لافتا إلى أن رحيل العاهل السعودى الملك عبد الله أصابنا جميعا بالحزن وقدم لفلسطين وخاصة مبادرة السلام العربية القادرة على حل الصراع العربى الإسرائيلى فى حالة تنفيذها.

وأشار عباس إلى أن القمة الأفريقية حافلة بالقضايا الجوهرية وعلى رأسها السلام والأمن ومحاربة العنف والإرهاب الذى تدينه فلسطين.

وأشاد عباس بإنجازات أفريقيا فى مجال حقوق المرأة، وبدعم افريقيا لحقوق الشعب الفلسطينى لإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن أغلب البرلمانات الأوروبية اعترفت بدولة فلسطين، داعيا إلى تطبيق الشرعية أولية على الصراع العربى الإسرائيلى. وأكد أن سياسات إسرائيل تقوض فرص تحقيق السلام فى منطقتنا، منددا بمراوغة حكومة إسرائيل وتعمل على بناء المزيد من المستوطنات.


موضوعات متعلقة:

بالصور.. السيسى يتوسط القادة الأفارقة بعد تدشين قاعة نيلسون مانديلا


السيسى يكلف وزير الخارجية برئاسة وفد مصر بالقمة الإفريقية عقب مغادرته


بالصور.. لقاءات الرئيس السيسى بزعماء أفريقيا فى أديس أبابا


مشاركة السيسى بقمة الاتحاد الإفريقى.. أهم أنشطة الرئيس فى أسبوع


السيسى يقطع زيارته لأثيوبيا ويعود للقاهرة لمتابعة أحداث سيناء


بالفيديو.. الرئيس السيسى يصل مقر الاتحاد الإفريقى للمشاركة بالقمة الإفريقية


اليوم.. انطلاق أعمال الدورة 24 للاتحاد الإفريقى فى إثيوبيا بمشاركة السيسى