اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:20 ص

أحمد الغامدى رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر السابق بمكة المكرمة

رئيس سابق لهيئة الأمر بالمعروف بمكة: يجوز للمرأة وضع مساحيق التجميل

كتب أيمن رمضان الخميس، 29 يناير 2015 01:13 ص

قال أحمد الغامدى، رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر السابق بمكة المكرمة فى المملكة العربية السعودية، إن التراكمات من الاجتهادات التى وردت على التراث الدينى على مدى القرون السابقة جعلت الإسلام الذى جاء به الرسول الكريم غريباً، موضحاً أن هذه الاجتهادات راجت فى بعض الحقب الإسلامية بحسب اختيار بعض الساسة الذين تبنوا مذاهب معينة، وحجبت الرأى الفقهى الآخر عن العامة.

وتابع أحمد الغامدى قائلاً: "الأمر الذى جعل العامة لا يعرفون وجهة النظر الفقهية الأخرى وتقديم هذا المذهب على أنه المعتمد فى دولته، إلى جانب تكريس العادات والتقاليد حتى أصبحت مقدمة على قول الله سبحانه وتعالى والرسول الكريم".

وأضاف أحمد الغامدى، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً المذاع على قناة دريم2، أنه توجد احاديث تقول أن الرسول الكريم أقر الصور، لافتاً إلى أنه لا يقول بحرمة الصور بالإطلاق وحلها بالإطلاق، ولكنها مباحة فى بعض المواضع خاصة وأن كانت فيها منفعة للناس، وتابع قائلاً: "المشرع استثنى ما كان فيه مصلحة للناس وليس من باب التعظيم والغلو".

وأفتى أحمد الغامدى رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمكة المكرمة سابقاً، بجواز وضع المرأة لمساحيق التجميل وكشف وجهها إلى جانب وضع صورها على مواقع التواصل الاجتماعى "توتير، فيس بوك".