اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:49 ص

محطة كهرباء- أرشيفية

مصدر بـ"الكهرباء": بدء تجارب التشغيل لمحطة سيوة الشمسية الأسبوع المقبل

كتبت رحمة رمضان الأربعاء، 28 يناير 2015 05:12 ص

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه سيتم بدء تجارب التشغيل لمحطة كهرباء سيوة الشمسية خلال الأسبوع القادم تمهيدا لتشغيل المحطة فى بداية شهر فبراير المقبل بقدرة 10 ميجا وات، لتغطية احتياجات سكان المدينة بالكامل.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محطة سيوة الشمسية تعد أول محطة تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة بلغت 10 ميجا وات فى مصر، لافتاً إلى أن هذه المحطة تعد منحة دولة الإمارات وتقوم بتنفيذها شركة مصدر الإماراتية.

وأشار المصدر إلى أن مدينة سيوة لا توجد بها شبكة مركزية وتعتمد على وحدات الديزل لإنارة المدينة، وهو ما يتسبب فى ضعف وصول الخدمة للمستهلكين، مشيراً إلى أن المحطة الشمسية الجديدة ستساهم فى وصول خدمة جيدة للمواطنين.

جدير بالذكر أن هناك منحة إماراتية تم توقيعها منذ عام بقيمة 140 مليون دولار لتوصيل الكهرباء للقرى والمدن المحرومة من الكهرباء، ومن بينها المدن الكبرى غير المربوطة بالشبكة القومية للكهرباء، وهى "سيوة - وسانت كاترين ومرسى علم والفرافرة وحلايب وشلاتين وأبو رماد".

يذكر أن المنحة مقسمة على أربع مراحل لتوصيل الكهرباء لـ243 قرية ومدينة، موضحا أن المرحلة الأولى تستهدف توصيل التيار لـ211 قرية محرومة تماماً من خدمة الكهرباء بمحافظات قنا والأقصر والوادى الجديد.



موضوعات متعلقة:


وزير الاستثمار: استراتيجية لمواجهه تزايد الاستهلاك للطاقة خلال 10 سنوات