اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:46 ص

اللواء أمين عز الدين مساعد الوزير لأمن الإسكندرية

أمن الإسكندرية يضبط أخطر خلية إرهابية نفذت 24 حادثا بالمحافظة

الإسكندرية – هناء أبو العز الثلاثاء، 27 يناير 2015 12:48 م

تمكنت قوات أمن الإسكندرية، من إلقاء القبض على أخطر خلية إرهابية مكونة من 10 إرهابييين، هددت أمن المواطنين بالمحافظة بعد ارتكابهم 24 حادثا إرهابيا، أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين وإشعال النيران فى عدد من نقاط الشرطة وسيارات رجال الشرطة.

من جانبه، قال اللواء أمين عز الدين مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، فى تصريحات صحفية، إنه يتم التصدى لكافة الجرائم التى يرتكبها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وما يسعى إليه قيادات التنظيم الإرهابى لإحياء الجهاز السرى للجماعة فيما يسمى بلجان العمليات ‏النوعية بعد تسمية تلك المجموعات بأسماء جديدة لتنفيذ الأعمال العدائية ضد المخالفين لتوجهات الجماعة الإرهابية، من الشخصيات العامة ورجال الشرطة والقوات المسلحة، مستغلين فى ذلك استقطاب العناصر الشبابية وطلاب الجامعة ‏المنتمين للتنظيم وتقسيمهم إلى جماعات وخلايا عنقودية وإعادة تسمية أعضائها بأسماء حركية لإصباغ طابع السرية عليهم.

وأضاف اللواء أمين عز الدين أن الجماعة كلفت أعضاءها برصد رجال الشرطة والقوات المسلحة وتحديد تحركاتهم ‏والسيارات التى يستقلونها ورصد بعض المنشآت الشرطية بغرض إشاعة الفوضى والإرهاب ‏لاسقاط مؤسسات الدولة وتعطيلها عن أداء عملها وللإيحاء بضعف الجهاز الأمنى لإثارة سخط المواطنين.


موضوعات متعلقة:


الداخلية تواصل إحباط مخططات الإرهاب لنشر الذعر بين المواطنين.. مفرقعات القاهرة والجيزة تواصل جهودها للتصدى لسيل العبوات.. وتنجحان فى فحص أعداد كبيرة من العبوات الهيلكلية.. وتبطل مفعول 3 عبوات ناسفة