اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:19 م

حمدين صباحى

21 سبتمبر.."التيار الشعبى"يبدأ الإجراءات الرسمية لجمع توكيلات تأسيس الحزب.. ويشكل لجنة لإدارة شئونه.. ويستقبل مقترحات أنصاره بشأن شعاره الجديد.. عمرو حلمى وحسام مؤنس وخالد تليمة "وكلاء المؤسسين"

كتبت سمر سلامة الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 05:17 م

يستعد التيار الشعبى المصرى للبدء فى جمع توكيلات تأسيسه يوم 21 سبتمبر الجاري، فيما بدأ شباب الحزب فى جمع التوكيلات خلال الساعات الماضية رغم عدم الإعلام الرسمى عن ذلك، كما تقوم المكاتب التنفيذية حاليا بمراجعة برنامج الحزب ولائحته الداخلية.

وفى هذا السياق قال الدكتور أحمد كامل البحيرى عضو لجنة إدارة حزب التيار الشعبى "تحت التأسيس" ، إن الانطلاق الفعلى لجمع التوكيلات الخاصة بتأسيس الحزب ستبدأ يوم 21 سبتمبر، وذلك بالتزامن مع ذكرى تأسيس التيار، موضحا أن ما تم جمعه خلال الساعات الماضية من توكيلات تم بحماس واندفاع شبابى.

وأضاف البحيرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل لجنة لإدارة شئون الحزب، تضم فى عضويتها كلا من الدكتور عمرو حلمى والسفير معصوم مرزوق وحسام مؤنس والمفكر عبد العظيم المغربى والدكتور أحمد كامل البحيرى وعماد حمدى وطارق نجيدة، ورائد سلامة ومحمد عبد العزيز ، منال عمر.

وأكد أن التيار الشعبى انتهى من إعداد الوثيقة السياسية للحزب والبرنامج واللائحة الداخلية، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عنها خلال الفاعلية التى سينظمها الحزب يوم 21 سبتمبر بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة.

وأعلن أن التيار سيخوض الانتخابات البرلمانية من خلال تحالف انتخابى موسع أو من خلال تحالف التيار المدنى الديمقراطى، مؤكدا وجود عناصر جاهزة لخوض الانتخابات سواء تم الانتهاء من الحزب أم لا.

فيما قال السفير معصوم مرزوق القيادى بحزب التيار الشعبى "تحت التأسيس" فى تصريحات لـ "اليوم السابع": إن البرنامج الخاص بالحزب ولائحته الداخلية تخضع الآن للاطلاع والمراجعة من جانب المكاتب التنفيذية للحزب بالمحافظات، مشيرا إلى أن الحزب استقبل مقترحات أنصاره وأعضاءه بشأن الـ"لوجو" الخاص بالحزب بالإضافة إلى الشعار الخاص به.

بدوره قال طارق نجيدة عضو لجنة لإدارة شئون حزب التيار الشعبى، إن اللجنة اجتمعت مع عدد من قيادات المحافظات وتم الاتفاق على البدء فى جمع التوكيلات من المؤسسين، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان يوم 21 سبتمبر عن إجراءات التأسيس التى تم الانتهاء منها رسميا.

وأضاف نجيدة فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق على أن يكون الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة الأسبق، وحسام مؤنس، وخالد تليمة، والدكتور رائد سلامة وكلاء المؤسسين.

وأكد أن حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق ومؤسس التيار الشعبى سيظل رمزا لحزب التيار الشعبى رغم عدم وجوده بين أعضائه، مؤكدا أن "صباحى" فضّل أن يكون مستقلًا لا يعبر عن تيار بعينه، وأن يكون رمزا ومعبرا عن جميع التيارات.