اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:54 م

صورة أرشيفية

الصحافة الإسرائيلية: ظهور أول حالة لـ"الإيبولا" فى إسرائيل بواسطة نيجيرية.. "الشاباك": 10 فلسطينيين من عرب 48 انضموا لتنظيم "داعش" فى سوريا والعراق.. والأردن: لم نوقع على صفقة غاز طبيعى مع إسرائيل

كتب هاشم الفخرانى السبت، 06 سبتمبر 2014 10:34 ص


الإذاعة العامة الإسرائيلية :الشاباك: 10 فلسطينيين من عرب 48 انضموا لتنظيم داعش فى سوريا والعراق

قال راديو إسرائيل، نقلاً عن مصادر فى جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك"، إن ما لا يقل عن 10 من عرب 48 انضموا إلى صفوف مقاتلى تنظيم "داعش" فى سوريا والعراق.

وأضاف أنه تم إبلاغ صانعى القرار فى إسرائيل بهذه الحقيقة خلال جلسات مغلقة عقدت مؤخراً، موضحاً أنه انضم عشرات المواطنين من عرب 48 إلى صفوف فصائل المعارضة السورية، منذ بدء الحرب فى سوريا عام 2011 ومنهم ما لا يقل عن 25 شخصا معروفين بأفكارهم "المتطرفة".

وأضافت مصادر "الشاباك"، أن بعض هؤلاء الأشخاص انضموا إلى "جبهة النصرة"، فيما انضم آخرون إلى تنظيم "داعش ".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى موشية يعالون قد وقع أول أمس أمرا يعتبر تنظيم "الدولة الإسلامية وتنظيم "كتائب عبد الله عزام" المنضوى تحت لواء "القاعدة"، بمثابة منظمتين غير شرعيتين، مما سيفسح المجال أمام اتخاذ إجراءات قضائية ضد نشاطات لصالح التنظيمين فى إسرائيل وضد من يقاتلون فى صفوفهما.


يديعوت أحرونوت :ظهور أولى حالات مرض الإيبولا بإسرائيل بواسطة نيجيرية

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن أول حالة لمرض "الإيبولا" ظهرت اليوم بإسرائيل، حيث تم احتجاز سائحة نيجيرية تحمل المرض.

وأضافت الصحيفة، أنه تم نقل السائحة التى تعمل بمجال الأجهزة الطبية فى نيجيريا إلى مستشفى "شعارى صيدق" بمدينة القدس، وهى فى حالة إعياء شديدة، حيث إنها تعانى من ارتفاع بدرجة حرارتها.

وأوضحت الصحيفة، أن سبب مجىء المريضة إلى إسرائيل كان فى إطار التعاون الطبى بين تل أبيب وأبوجا، وفضلت المريضة قضاء فترة الإجازة بإسرائيل، وفيما يبدو أن السائحة النيجيرية أصيبت بالمرض بسبب تفشيه فى منطقة غرب أفريقيا.


معاريف :الأردن: لم نوقع على صفقة غاز طبيعى مع إسرائيل ونعتمد على مصر

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الأردن نفى إبرام صفقة غاز طبيعى مع إسرائيل لمدة 15 عاما، أو إبرام عقد جديد مع تل أبيب فى هذه الصدد.

ونقلت الصحيفة عن المدير العام لشركة الكهرباء الأردنية عبد الفتاح الدركا أن عمان لم تحدد سعر أو كميات الغاز التى ستعبر الأردن، مؤكداً أن المملكة الأردنية تعتمد على الغاز المصرى.

على جانب آخر، قال وزير الطاقة الأردنى محمد حامد، إن الغاز الإسرائيلى الذى تستورده الأردن من حقل "لفتان" الإسرائيلى لن يكون بديلاً أبداً للغاز المصرى.