اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:10 م

صورة أرشيفية

الصحافة الإسرائيلية: وزير المالية الإسرائيلى يطالب الحكومة بإرسال وفد إلى القاهرة لاستكمال اتفاق وقف إطلاق النار.. نتنياهو اتفق مع كيرى على تقديم معلومات مخابراتية عن داعش

كتب هاشم الفخرانى الجمعة، 05 سبتمبر 2014 11:17 ص


الإذاعة العامة الإسرائيلية :وزير المالية الإسرائيلى يطالب نتنياهو بإرسال وفد إلى القاهرة لاستكمال اتفاق وقف إطلاق النار

أكد وزير المالية الإسرائيلى "يائير لبيد" على أنه ستتم زيادة ميزانية وزارة الدفاع الإسرائيلية بنسبة سيتم التوافق عليها خلال المناقشات الجارية حول الميزانية العامة.

وتأتى تصريحات لبيد لأول مرة بعد عملية الجرف الصامد الذى أعلن وزير الدفاع موشيه يعالون أن تكلفتها الإجمالية قد بلغت نحو 9 مليار شيكل.

وقال لبيد فى مقابلة خاصة مع الإذاعة العامة "إنه يتوجب على الحكومة دعم تمويل المشاريع الهادفة لحل قضية الأنفاق مع قطاع غزة، وكذلك وقف إطلاق قذائف الهاون من القطاع"، مشدداً على التزام الحكومة بضمان أمن سكان جنوب البلاد والمنطقة المحيطة بقطاع غزة.

وتابع لبيد "على الرغم من ذلك إلا أنه يجب النظر بكل دقة لقدرة إسرائيل على زيادة الميزانيات"، معرباً عن اعتقاده بأنه يتعين على نتنياهو ويعالون القيام بتحركات سياسية والذهاب إلى المفاوضات فى القاهرة فى أعقاب عملية الجرف الصامد تجنباً لوقوع جولة أخرى من القتال، داعياً إلى عقد مؤتمر إقليمى والتوصل إلى اتفاق حول إعادة الإعمار فى قطاع غزة مقابل تجريد المقاومة الفلسطينية من السلاح.


يديعوت أحرونوت : تصديقا لحديث "النبى" أشجار الغرقد تحمى اليهود من الصواريخ الفلسطينية

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن السلطات الإسرائيلية فوجئت بعدم تعرض السكك الحديدية الواصلة بين مدينتى أشكلون وأشدود للضرب رغم القصف المتواصل الذى استهدف المدينتين خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية اكتشفت أن الاشجار الكثيفة التى تحرص إسرائيل على زراعتها من نوع "الغرقد" تمكنت من صد هجمات الصواريخ على السكك الحديدية.

وأكدت الصحيفة، أن السلطات الإسرائيلية تعتزم زراعة الآلاف من هذه الأشجار، لتمكنها من صد الصواريخ التى تطلقها الفصائل الفلسطينية على المدن الإسرائيلية.

يذكر أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهود من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودى خلفى فتعال فقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود".


مــــــعاريف :الشرطة الإسرائيلية تلقى القبض على خلية إرهابية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت مساء الخميس شقة سكنية بحى "أورلو زوروف "المكتظ بالسكان بمدينة القدس حيث يقوم بها أشخاص بصنع المتفجرات لاستخدامها لعمليات تفجيرية .

وأضافت الصحيفة أن الشقة السكنية التى تم اقتحمها تعلوها "حضانة أطفال"، موضحة أنه طبقا لمعلومات جمعها جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" فإن إرهابيين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية فى إسرائيل بواسطة صنع قنابل معقدة الصنع.

وأوضحت الصحيفة، أنه تمت مصادرة المواد المتفجرة والقنابل وغلق الشقة السكنية وحضانة الأطفال، وجارى التحقيق مع الأشخاص المقبوض عليهم دون أن تشير الصحيفة إلى عدد الإرهابيين أو هويتهم.


هـــــــــــــــــــآارتس :نتنياهو اتفق مع كيرى على تقديم معلومات مخابراتية عن داعش لواشنطن

ناقشت الولايات المتحدة وإسرائيل التعاون بينهما فى الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية "داعش"، كما تعمل الولايات المتحدة على بلورة ائتلاف دولى للحرب ضد "داعش"، كما تنوى إرسال قوات أمريكية إضافية إلى المنطقة.

وذكرت صحيفة "هـــآارتس"، الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، أجرى محادثات مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، بشأن التعاون بينهما فى مواجهة داعش.

وأوضحت الصحيفة أن كيرى يعمل على بلورة ائتلاف دولى للقتال ضد "داعش"، وأن اسم إسرائيل قد طرح يوم أمس للمرة الأولى كحليف محتمل فى الحرب ضد داعش.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية قولها إن نتانياهو وكيرى تحدثا عن "ائتلاف إقليمى لحرب شاملة ضد الإرهاب".

وأوضحت الصحيفة أن كيرى سيطلب من إسرائيل تقديم المساعدة للولايات المتحدة فى المجال الاستخبارى، كما طرحت إمكانية أن تكون إسرائيل "جبهة إمدادات لوجستية" للعمليات الأمريكية فى المنطقة مستقبلا.

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، أصدر تعليمات بإرسال 350 جنديا آخرين إلى العراق. وفى هذا السياق قال البيت الأبيض إن الحديث عن "مستشارين أمنيين" لتعزيز الحماية على ممثليات الولايات المتحدة فى العراق.