اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:18 م

جانب من افتتاح المعرض الفني الذى أقيم بأبراج الوزارة

وزير المالية يفتتح معرضا فنيا لرسومات أطفال العاملين بالضرائب

كتبت : منى ضياء الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 03:55 م

افتتح هانى قدرى وزير المالية، معرضا فنيا أقيم بأبراج الوزارة يضم 51 لوحة زيتية رسمها أبناء العاملين بمصلحة الضرائب المصرية، والذين تتراوح أعمارهم بين سن 7 سنوات و18 عاما، حيث كرم هؤلاء الأطفال وقدم لكل منهم شهادة تقدير لموهبته الفنية، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء.

وشارك فى الافتتاح مجموعة من الفنانين منهم عزت العلايلى، والموسيقار هانى مهنا، والفنان طارق لطفى، وأحمد عبد الغنى رئيس قطاع الشئون الفنية بوزارة الثقافة، ووفاء موسى وكيل وزارة المالية والمشرفة على تنظيم الاحتفالية.

وقال وزير المالية، إن المعرض يقام بصفة دورية منذ عام 2008 ولكن على هامش اليوم الرياضى للوزارة الذى يقام سنويا، ولكنه قرر هذا العام أن يقام مرة أخرى بصورة أكبر وبشكل منفرد بمشاركة أسر العاملين بمصلحة الضرائب والديوان العام للوزارة.

وقال الوزير: "الوزارة حريصة على رعاية النشء والأجيال الجديدة على قيم الجمال رافضا للإرهاب، وهو ما يتجلى فى اهتمامها بدعم العاملين وأسرهم على جميع الأصعدة ماليا واجتماعيا وصحيا باعتبارهم جزء مهم من الاستثمار فى مستقبل مصر".

من جانبه أكد الفنان عزت العلايلى أن تنظيم وزارة المالية لمعرض فنى يصب فى بناء الدولة المصرية الحديثة التى تعلى من شأن الفنون، لافتا إلى أن الاهتمام بالنشئ وصقل مهاراته الإبداعية يفتح أمام مصر طريق آخر لمكافحة الجهل والتطرف ويساعد فى إيجاد جيل لديه رؤية وتوجه ابتكارى مما يجعله قادر على تحمل المسئولية.