اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:41 ص

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: مستعدون لتقديم كافة أشكال الدعم للدول الأفريقية

كتب محمود طه حسين الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 02:21 م

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن مصر مهتمة وحريصة على علاقتها بالدول الأفريقية، وأن الوزارة لديها مدارس فى 3 دول أفريقية هى السودان وجنوب السودان والصومال، كما أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم الدعم لكافة الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال لقاه بـ"نميرة نجم" سفيرة مصر فى رواندا لمناقشة كيفية استفادة روندا من خبرة مصر فى مجال التعليم.

وأشار الوزير إلى إن الوزارة على استعداد لمساعدة رواندا فى إنشاء مدرسة بنظام الـ STEM، وأخرى زراعية، والمساعدة فى إنشاء مصانع داخل المدارس، كمصنع تصنيع اللمبات الموفرة LED، ومصنع لألواح الطاقة الشمسية، ومصنع لتدوير الأخشاب، وذلك بما لدى مصر من خبرة فى هذه المجالات.

وأكد الوزير أن الوزارة على استعداد للمساهمة فى نفقات تدريب المعلمين الروانديين على كيفية إعداد المناهج، والتخطيط الاستراتيجي، وذلك بالاستعانة بمركز البحوث التربوية، ومركز الامتحانات والتقويم التربوى بحيث يتم تدريبهم بنظام TOT وما يتضمنه من قيام من تم تدريبهم بتدريب مجموعة أخرى عند عودتهم لديارهم.

ولفت الوزير إلى مشروع إنشاء اتحاد معلمى أفريقيا بحيث يكون مقره فى مصر، ويمثل فيه معلمون من كافة الدول الأفريقية.

وأهدى الوزير سفيرة مصر فى رواندا نسخة باللغة العربية والإنجليزية للخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم فى مصر.. حضر اللقاء الدكتور محمد يوسف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، ونرمين النعمانى مستشار الوزير للتعاون الدولى.