اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:41 ص

الشاحنات المصرية المحتجزة

مسئول ليبى لـ"اليوم السابع":لم يتم الإفراج عن الشاحنات المصرية المحتجزة

كتب أحمد جمعة الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 11:05 ص

نفى فرج الفاخرى عضو المجلس المحلى بمدينة أجدابيا والمسئول عن المنطقة المحتجز فيها الشاحنات المصرية، الأنباء التى ترددت حول الإفراج عن السائقين المصريين المحتجزين بمدينة أجدابيا، مشيرا إلى أنه تفقد مكان احتجاز الشاحنات منذ قليل للوصول لحل للأزمة التى فجرها المسلحون الليبيون الذين يطالبون بالإفراج عن ذويهم المحبوسين فى مصر .

وأكد "الفاخرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من مدينة أجدابيا، أن المفاوضات مع محتجزى الشاحنات المصرية لازالت جارية، مشيرا إلى أن منظمات المجتمع المدنى الليبية تتفاوض مع الأشخاص الذين احتجزوا السائقين المصريين من أجل الإفراج عن ذويهم المحتجزين فى السجون المصرية.

يذكر أن "اليوم السابع" قد تواصل بالأمس مع محمد عبد المنعم الرشيدى وأحد السائقين المصريين الذين نجوا من الاحتجاز فى مدينة أجدابيا الليبية، وأشار إلى أن الشاحنات المصرية تم احتجازها منذ ما يقرب من 10 أيام من قبل متظاهرين نظموا اعتصاما أمام بوابة المدينة، ويطالبون بالإفراج عن ذويهم المحبوسين فى مصر على ذمة قضايا جنائية .

وأكد السائق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا أن عدد الشاحنات المحتجزة من قبل المتظاهرين الليبيين 70 شاحنة، 40 منها محملة بالبضائع والسلع و30 منها فارغة، مشيرا إلى أنه ومعه 5 سائقى شاحنات آخرين نجوا من الاحتجاز .



موضوعات متعلقة ..


منسق لجنة المصالحات: إطلاق سراح 150 سائقاً مصرياً محتجزاً بليبيا