اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:48 م

أطفال منطقة الفيروز يلعبون على أنقاض بقايا ملاعبهم

بالصور.. أطفال منطقة الفيروز بالغردقة يلعبون على بقايا أنقاض ملاعبهم

البحر الأحمر - عماد عرفة الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 03:48 ص

واصل أشبال لاعبى الكاراتيه، من أطفال منطقة الفيروز شمال مدينة الغردقة، تدريباتهم، للكاراتيه، على أنقاض وبقايا، ملاعبهم بعد أن قرر بنك الإسكان والتعمير بالغردقة هدمها، ومساحات خضراء أخرى بالمنطقة، لبناء وحدات سكنية عليها.

أرسل أهالى منطقة الفيروز الواقعة شمال مدينة الغردقة، عدة استغاثات، لرئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، يطالبونه بوقف بنك الإسكان والتعمير بالغردقة، من هدم ملعبين ومساحات خضراء بمنطقتهم.

وقال أحد القاطنين بالمنطقة أن الملاعب، منشأة من ضمن المشروع من عام 94 منذ أن اشترينا تلك الوحدات من بنك الإسكان والتعمير، بواقع ملعبين وعدة مساحات خضراء، يتدرب أبناؤنا بداخلها على الكارتية منذ أن قطنت بالمنطقة، كما نستغلها نحن كأهالى فى لعب كرة القدم.

وأوضح أهالى المنطقة فى استغاثة أرسلت لرئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسى يستغيثون أن الملعبين والحديقة هم المتنفس الوحيد لأطفالهم، فقام بنك الإسكان والتعمير بتكسير الملعبين وتدمير الحدائق المتواجدة حول الوحدات بحجة بناء وحدات سكنية وفلل جديدة.


وقال الأهالى إننا سبق وأن إلى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وإلى اللواء أحمد قريش رئيس مجلس مدينة الغردقة بأكثر من شكوى لضمان حقوقنا وحقوق أطفالنا ولكن لا استجابة مؤكدين أن أكثر من 1500 طفل مقيمين بحى الفيروز لضمان حقوقنا وحمايتنا وحماية أطفالنا من إدارة بنك الإسكان والتعمير التى هدمت تلك الملاعب.

وأضافوا أن تلك الوحدات قمنا شراءها من بنك الإسكان والتعمير، وكانت ذات تقسيم محدد بها ملعبين على مساحة لا تقل عن 1000 متر وحدائق، إلا إذا منذ شهرين تقريباً جاءت لجنة من البنك وقالت لنا أن العقود لا يشتمل بها حدائق وملاعب، ونحن نمتلك تلك الشقق من بداية التسعينات وأولادنا قد تدربى ولعبوا فى تلك الملاعب وليس لنا متنفس آخر سواها.

وأضاف أحد القاطنين بالمنطقة اننا قدمنا بشكوى عدة لمسئولين فلكل مع البنك وضدنا، ولك لجأنا لمخاطبة رئيس الجمهورية رئيس الوزراء بالتدخل العاجل لحفظ حقوق أطفالنا.

وحصل اليوم السابع على صور للأطفال وهم يلعبون ويتدربون الكارتية فوق أنقاض وبقايا ملاعبهم التى قام بهدمها بنك الإسكان والتعمير. وناشد أهالى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الشباب، بحل الأزمة.



أطفال منطقة الفيروز يلعبون على أنقاض بقايا ملاعبهم

أطفال منطقة الفيروز يتحدون هدم ملاعبهم ويستمرون فى لعبهم

الأهالى يطالبون المسئولين بالتدخل

معدات الحفر تستمر فى هدم الملاعب

الأطفال والملاعب قبل هدم ملاعبهم

الأطفال والملاعب قبل هدم ملاعبهم