اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:33 ص

صورة أرشيفية

هانى أنور يكتب: لغات الحب

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 02:11 ص

لكل واحد منا لغة أساسية يتحدث بها لكى يستطيع التواصل مع الآخرين، لأن اللغة هى التعبير المثالى عما نشعر به ونريده فى هذه الحياة، كذلك الحب أيضا له لغة نستطيع من خلالها أن نعبر عن مقدار الحب الذى بداخلنا لمن نحب، فمن المهم أن تعرف لغة الحب الأساسية لمن تحب لكى تستطيع أن تتواصل معه، ولا تركز على لغة الحب التى تفهما أنت بل ابحث دائما عن احتياج الطرف الآخر.

عندما تحدث المشكلات بين المحبين فإننا غالبا ما نتساءل أين ذهب الحب؟، فى الواقع إن الحب موجود ولكن لغة التعبير عنه لم تعد موجودة، لأن كلا الطرفين يبحث عن احتياجه من الحب بغض النظر عن احتياج الطرف الآخر.

لغة الحب الأولى: الكلمات

للكلمات مفعول السحر فى أى علاقة بين طرفين، فإذا أدركت أن الكلمة هى لغة الحب الأساسية لمن تحب، فعليك أن تستثمر هذا الاكتشاف، وأن تغذيه وتدعمه بكلمات (الحب الرقيقة /المجاملة /التقدير /الشكر /التشجيع..) كن ذكيا واستخدم تلك الكلمات لتعبر لمن تحب عما بداخلك وهذا سوف يجعل الطرف الأخر يشعر بالسعادة.

لغة الحب الثانية:تكريس الوقت

كرس من وقتك بشكل يومى لكى تجلس مع من تحب حتى ولو نصف ساعة، تسمع ما يقوله الطرف الآخر وتعطيه إحساسا بالانتباه، وأنك تشعر بما يشعر به، فعندما يكون من تحب لغته الأساسية هى تكريس الوقت، فإنه يريد أن يتحدث ويريد من يسمعه ومن يهتم به.

لغة الحب الثالثة: تبادل الهدايا

الهدية من الأمور الهامة التى نعبر بها عما بداخلنا من حب ومشاعر تجاه من نحب، هناك كثير من الناس يفهمون جيدا لغة الهدايا ويقدرونها وتكون هى لغتهم الأساسية، احرص أن تقدم الهدية بشكل دورى فى المناسبات المختلفة وأن تلبى احتياج الطرف الآخر وليس مهما أن تكون الهدية غالية الثمن، لكن من المهم أن تلمس جانبا شخصيا فى حياة من تحب.

لغة الحب الرابعة: الأعمال الخدمية

الأعمال الخدمية تعنى أن تقوم بالأمور التى تعلم أن شريكك فى الحياة يريدك أن تفعلها لأجله، وفى نفس الوقت تريده أن يشعر بالسعادة وأنت تقدم نوعا من المساعدة مثل الأمور اليومية فى المنزل أو خارج المنزل، فعند القيام بهذه الأشياء فإنك ترسل رسالة مهمة لمن تحب أنك تفعل ذلك من أجله ومن أجل أنك تحبه وتريده أن يكون سعيدا.

لغة الحب الخامسة: اللمسة

إن التلامس الجسدى من الأمور الهامة للتعبير عن الحب مثل إمساك الأيدى وتشابكها بين الأباء والأبناء أو بين المحبين، وتظهر أهمية التلامس الجسدى فى أوقات الأزمات أو عندما نمر بضائقة معينة فنجد أننا نميل إلى أن يعانق كلا منا الآخر، لأننا فى الأزمات نحتاج للحب أكثر من أى وقت آخر.

من خلال ملاحظاتك الدائمة واهتمامك بمن تحب فإنك تستطيع أن تحدد لغة الحب الأساسية له، و تستطيع بعد ذلك أن تستغل تلك المعرفة لكى تعبر عن حبك بالطريقة التى يحبها ويفهمها، ويجب أن تكون عملية تبادلية بين الطرفين حيث يسعى كل طرف لإشباع احتياج الطرف الآخر، وذلك من أجل إنجاح العلاقة.

وأخيرا..
حاول ثم حاول فالحب يصنع الاختلاف، ابحث عن لغة الحب التى يفهمها الطرف الآخر واشبعها لكى تجدد حياتك وتستمتع بها.