اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:03 ص

الرئيس السيسى

دبلوماسى سابق: لقاءات السيسى فى نيويورك اتسمت بالذكاء الشديد

أ.ش.أ الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 02:13 م

أكد السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق أن لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى نيويورك اتسمت بالذكاء الشديد من حيث اختيار شخصيات لها تقديرها واحترامها فى الولايات المتحدة وعاشت وتعايشت مع مصر وتتمتع بخبرات سياسية واقتصادية وعسكرية واستراتيجية وتدرك تماما أن مصلحة أمريكا هى فى تطوير العلاقات مع مصر القوية المستقرة .

وقال قطب فى تصريح له اليوم إن هذه الشخصيات التى تم اختيارها بعناية فائقة لتلتقى مع الرئيس السيسى، تدرك أيضا جهود مصر المتواصلة من أجل تحقيق السلام والاستقرار ومكافحة الإرهاب ومحاولات التقدم فى التنمية .
وأضاف الدبلوماسى السابق أن الرئيس السيسى استخدم ولأول مرة طريقة حديثة فى كيفية إجراء الاتصالات المباشرة تعدت وتجاوزت الطرق التقليدية المتبعة عادة فى مثل هذه الزيارات .. فقد خطا الخطوة الصحيحة فى أول زيارة له لنيويورك وأبلغ رسالته بشكل محدد وواضح لمؤسسات وأجهزة صناعة القرار الأمريكى .
ونبه السفير قطب إلى أن استماع الرئيس السيسى مباشرة لملاحظات رجال الأعمال الأمريكيين من اجل تطوير العلاقات الاقتصادية ووعوده المباشرة بلأخذ بعين الاعتبار كل تلك الملاحظات، إنما يعنى فى نهاية الأمر الدفع بقوة بالعلاقات المصرية الأمريكية فى المجمل العام بما يدعم مناخ الثقة فى التعامل الاستراتيجى بين البلدين .