اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:53 م

الدكتور يونس مخيون

حزب النور: اتصالاتنا مع الأحزاب لم تصل إلى شىء.. وأوقفنا الحديث عن التحالفات حتى صدور قانون تقسيم الدوائر.. وقيادى بالحزب: مخيون طالب القيادات برفع مشاكل المحافظات للمسئولين

كتب أحمد عرفة الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 08:45 م

قرر حزب النور وقف الحديث حول التحالفات الانتخابية حتى صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، فيما يعقد الحزب اجتماعا مساء اليوم مع الأمانة العامة لبحث كافة التجهيزات للانتخابات البرلمانية المقبلة، وقال سيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، إن اجتماعات الحزب خلال الفترة الماضية ناقش تنفيذ تكليفات أعضاء المجلس الرئاسى الأسبوع الماضى، بجانب مناقشة تقارير المجمعات الانتخابية بالمحافظات إلى جانب متابعة تقارير أسماء مرشحى الحزب للبرلمان.


وأضاف خليفة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجولات التى قام بها الدكتور يونس مخيون مع كوادر الحزب بالمحافظات لن تكون الأخيرة، مشيرا إلى أن الحزب سوف يناقش كافة تطورات الأحداث السياسية الأخيرة.

فيما قال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن كافة اتصالات الحزب مع الأحزاب السياسية لم تصل إلى شىء حتى الآن، ولم يستطع الحزب حسم تحالفه الانتخابى بسبب تأخر قانون تقسيم الدوائر، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات حتى الآن لم تحدد موعدا لبدء إجراءات الانتخابات.

وأضاف عبد المعبود أن الحزب عرض تقريرا حول تواصل بعض الأحزاب السياسية مع حزب النور بشأن التحالفات الانتخابية لاختيار التحالف الانتخابى للحزب.


وأوضح عبد المعبود أن الحزب قرر وقف الحديث عن التحالفات حتى صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، المقرر له عقب عيد الضحى المبارك.


وأشار إلى أن الدكتور يونس مخيون عرض خلال الاجتماع، الذى عقد مساء أمس نتائج جولته مع المكاتب الإدارية للحزب بالمحافظات، بجانب متابعة انتهاء المجمعات الانتخابية من عرض أسماء مرشحى الحزب للقوائم والفردى فى الانتخابات البرلمانية.


وأشار عبد المعبود إلى أن لجنة التواصل السياسى عرضت على المكتب الرئاسى نتائج اتصالات الحزب مع عدد من القوى السياسية بشأن التحالفات الانتخابية، وقرر الحزب وقف التحالفات الانتخابية حتى صدور قانون تقسيم الدوائر بما يساهم فى حسم الحزب لموقفه من التحالفات.

وأوضح أن الحزب استعرض آخر ما انتهت إليه لجنة إعداد البرنامج الانتخابى، برئاسة ممدوح جابر، حتى يكون الحزب مستعدًا فورًا لتحديد موعد الانتخابات.

بدوره قال الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن جولات الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب مع المكاتب التنفيذية بالمحافظات كان هدفها التواصل مع كوادر وقواعد الحزب والتواصل الجماهيرى مع الناس ومعرفة مشاكلهم، مشيرا إلى أن هذا التواصل هو من أبجديات أى قيادى حزبى، وهو التواصل الجماهيرى وعدم الحديث عن مشكلات البلد من خلال المكاتب المكيفة.

وأضاف حجازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجولات تطرقت إلى مطالبة كوادر الحزب بالمحافظات التواصل من خلال كوادر الحزب مع الأهالى ومعرفة مشاكلهم ومحاولة مساعدة المحافظات فى رفعها للمسئولين.


وأشار حجازى إلى أن تحديد التحالفات الانتخابية للحزب أمر صعب الآن والدوائر لم تحدد بعد، موضحا أن التحالفات الانتخابية تكون على واقع قائم وهو الدوائر التى لم تحدد بعد ولم يصدر بها قانون حتى الآن وهذه مشكلة تواجه الأحزاب.


وأكد عضو الهيئة العليا لحزب النور أن هناك اتصالات مع الأحزاب السياسية لتنسيق الرؤى والمواقف، ولكن غموض الموقف بشأن الدوائر يعيق الأحزاب عن بلورة رؤيتها بشأن التحالفات.


موضوعات متعلقة..


الأمانة العامة لـ"النور" تبحث اليوم تشكيل لجان جديدة استعدادا للبرلمان