اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:39 ص

الطفل حسن

مستشفى القاهرة الفاطمية يستقبل أصغر طفل مصاب بفيروس سى.. حسن عمره 6 سنوات ويقف فى طابور الانتظار لتقييم حالته للحصول على سوفالدى.. أصيب بالفيروس بعد إجراء عملية اللوز بأحد المستشفيات

كتبت أمل علام - تصوير عمرو مصطفى الإثنين، 22 سبتمبر 2014 03:29 م

خلال وجود "اليوم السابع" بمركز ومستشفى القاهرة الفاطمية التابع للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية كان هناك تزاحما شديدا على المركز، من مرضى فيروس سى، والذين جاءوا إلى المركز لتقييم حالاتهم، تمهيدا لتلقى العلاج.

أمام المركز قابلنا أصغر طفل يعانى من فيروس سى، عمره 6 سنوات بالصف الأول الابتدائى يدعى حسن ماهر حسن، لا يعرف يعنى ايه فيروس سى، ولكنه يعانى كطفل صغير من فيروس تمكن من جسمه نتيجة الإهمال الطبى بعد إجراء عملية اللوز، فهو قليل الطعام قليل اللعب يتعب من أى مجهود وأصيب بالفيروس، فهو الوحيد فى المنزل الذى يعانى من الفيروس، وهو يقيم بقرية وردان بالقناطر.

يقول والده ماهر حسن عبد الحميد، "إنه اكتشف إصابة ابنه بالفيروس بالصدفة عندما شعر بآلام فى بطنه، وعدم الرغبة فى تناول الطعام، وعندما طلب الطبيب عمل فحوصات للطفل تبين إصابته بفيروس سى، حيث وجد من خلال تحليل الدم أن وظائف الكبد مرتفعة، وعندما قمنا بتحليل الفيروس وجدناه إيجابيا واكتشفنا إصابته بالفيروس".

وقال "إن ابنه لم يأخذ أدوية لعلاج الفيروس حتى الآن لأن الأطباء قالوا له إن الإنترفيرون لها مضاعفات، وآثار جانبية كثيرة".

وأشار والده الذى يعمل موظفا بالمطابع الأميرية إلى أنه يريد أن يعالج ابنه ليصبح مثل باقى زملاءه بالمدرسة، لذلك قام بإدخال اسمه والرقم الموجود على شهادة الميلاد، وحددوا له موعدا اليوم، ولكنهم طلبوا منه إجراء تحاليل أخرى من خلال مراكز التحاليل الحكومية.

وقال حسن "نفسى أخف واتعالج علشان أبقى زى زميلى"، وأضاف والده أنه يعانى من الفيروس ودهون على الكبد أيضا، وأن ابنه الصغير أصيب بالفيروس نتيجة الإهمال الطبى من إجراء عملية للوز بأحد المستشفيات.


موضوعات متعلقة
مركز القاهرة الفاطمية يستقبل 250 مريضا بفيرس سى لبدء علاجهم بـ"سوفالدى"