اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 11:10 ص

قصر الاتحادية

تعرف على خطوات إرسال خطاب إلى رئيس الجمهورية

كتب وائل علاء الإثنين، 22 سبتمبر 2014 08:09 م

لاتختلف طريقة إرسال الخطابات إلى رئيس الجمهورية عن الطريقة العادية، حيث يتم إرسال خطاب لرئيس الجمهورية عن طريق البريد المسجل بعلم الوصول إلى مقر الرئاسة حسب المتعارف عليه، فيتم إرساله إلى مقر رئاسة الجمهورية المتواجد بمنطقة مصر الجديدة.

يتم كتابة الاسم والسن والعنوان لمرسل الخطاب على الواجهة الأمامية للمظروف، وإن كان من مؤسسة أهلية يتم كتابة اسم المؤسسة وعنوانها.

وفى ورقة الخطاب يبدأ الراسل بالتحية وكتابة صفة المرسل إليه واسمه، يتوجب عليه أيضا ضرورة ترتيب الأفكار المرتبطة بالرسالة الموجهة إلى الرئاسة والانتقاء الجيد للألفاظ بعد سرد ملخص عما يود إرساله إذا ارتبط بواقعة معينة.

وبعد الانتهاء من كتابة الرسالة يتم تذييلها بعبارة "وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير"، ثم كتابة اسم المرسل "مقدمه لسيادتكم" وتاريخ الإرسال ، ثم كتابة الجهة المرسل إليها الخطاب، أى عنوان قصر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة أو قصر الاتحادية الرئاسى بشارع الميرغنى، مصر الجديدة .

بعدها يتم التوجه إلى مكتب البريد وطلب إرسال أو تقديم خطاب لرئاسة الجمهورية ويتم تسليم الخطاب إلى مكتب البريد واستلام ايصال تقديم الخطاب، تأكيداً على وصوله ومتابعته حتى تسليمه إلى قصر رئاسة الجمهورية .


موضوعات متعلقة


أشهر رسائل المصريين للرؤساء.. مطالبات لـ"السيسى" بالإفراج عن النشطاء السياسيين.. وسيدة لأوباما: sisi yes ..morsi no.. والطفل "زويل" لـ"عبدالناصر": ربنا يوفقك.. والرئيس الراحل يرد: تسلح بالعلم والأخلاق