اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:00 ص

اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية

العثور على جثة السجين الثالث الهارب من سجن أبو زعبل بترعة بالشرقية

الشرقية- فتحية الديب الإثنين، 22 سبتمبر 2014 03:25 م

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بالشرقية، منذ قليل، من العثور على جثة السجين الثالث الهارب من سجن أبوزعيل أمس، ويدعى محمد السيد على عبد الله 29 سنة عاطل والذى تمكن من الفرار أمس أثناء ملاحقة قوة أمنية له فقام بالقفز فى ترعة الإسماعيلية خشية ضبطه، وتم استخراج جثته من الترعة أمام قرية الصحافة دائرة مركز مشتول السوق.

وكان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من اللواء مليجى فتوح مليجى حكمدار المديرية، يفيد العثور على جثة السجين الثالث الهارب من سجن أبوزعبل أمس.

وكان العميد محمود إبراهيم مأمور مركز شرطة بلبيس، قد أخطر مدير الأمن ببلاغ من قطاع مصلحة الأمن العام، بتمكن أربعة متهمين مودعين بسجن أبو زعبل 2 على ذمة قضايا جنائية. من الهروب من محبسهم.

ومن جانبه قامت الأجهزة الأمنية بتفعيل خطط غلق حدود المديرية وتنشيط القوات والدفع بتشكيلات إضافية من قوات الأمن وإعداد العديد من األكمنة الحدودية، إلى أن تمكن الخفراء المعينين بناحية الزوامل دائرة مركز شرطة بلبيس من ضبط كل من"إسلام السيد جودة متولى 27 سنة عاطل ومقيم فايد الإسماعيلية. هارب من سجن أبو زعبل والمحبوس على ذمة القضية رقم 4333 لسنة 2012 جنايات الإسماعيلية "سرقة بالإكراه 5 سنوات" كما تم ضبط "إسلام محمد حسن محمد" 28 سنة عاطل ومقيم الكيلو 2 عزبة إبراهيم صالح الإسماعيلية. هارب من سجن أبو زعبل. والمحبوس على ذمة القضية رقم 1937/2010 جنايات الإسماعيلية. سرقة بالإكراه /5 سنوات.

وتبين من التحريات اعتراف المسجونين أنهما تمكنا من الهرب، فجر اليوم، من محبسهما بليمان أبو زعبل 2 وبصحبتهما كل من "أمين رجب عبد الرازق" 30 سنة و"محمد السيد على عبد الله"29 سنة عاطل، وأضافا أن الأول أصيب بكسر بساقه حال قفزه من أعلى السور، إلا أنه تمكن من الهرب. وأن الثانى غرق بترعة الإسماعيلية حال عبورها سباحة أثناء الهرب، لفت إدارة البحث الجنائى باستكمال وضبط المتهمين. تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومصلحة السجون.