اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:17 م

وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون

الصحافة الإسرائيلية: عاموس جلعاد يقود الوفد الإسرائيلى فى مفاوضات القاهرة.. الكشف عن لقاء مرتقب بين أردوغان وشخصيات يهودية بنيويورك.. يعلون يأمر بتزويد جيشه بـ200 من ناقلة الجنود المدرعة "نامير"

كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى الإثنين، 22 سبتمبر 2014 12:29 م

ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:


الإذاعة العامة الإسرائيلية:
الكشف عن لقاء مرتقب بين أردوغان وشخصيات يهودية فى نيويورك

كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، سيلتقى على هامش زيارته لنيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بمجموعة من الشخصيات اليهودية رفيعة المستوى بالولايات المتحدة.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن من بين الشخصيات اليهودية التى سيلتقيها أردوغان رئيس المؤتمر اليهودى العالمى رجل الأعمال رون لاودير، المقرب للغاية من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو.


يديعوت أحرونوت:
يعلون يأمر بتزويد الجيش الإسرائيلى بـ200 من ناقلة الجنود المدرعة "نامير"

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، أمر بتزويد الجيش الإسرائيلى بـ200 ناقلة جنود مدرعة حديثة أخرى من طراز "نامير" ليبلغ مجموع عددها فى وحدات المشاة 500 ناقلة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن ناقلة الجنود الحديثة مجهزة بوسائل الحماية غير المتوفرة فى الناقلات القديمة.

الجدير بالذكر أن حادث مقتل سبعة من جنود لواء "جولانى" لدى ركوبهم ناقلة جنود قديمة تعرضت لإطلاق صاروخ فى حى الشجاعية بغزة خلال عملية "الجرف الصامد" قد أثار احتجاجات ذوى القتلى وأنذر بنشوء أزمة ثقة بين القيادة العسكرية والمقاتلين من جنود الاحتياط كون وحداتهم غير مزوَدة بناقلة الجنود الحديثة.


معاريف:
عاموس جلعاد يقود الوفد الإسرائيلى فى مفاوضات القاهرة

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية وافقت مساء اليوم على إرسال وفد إسرائيلى رفيع المستوى إلى القاهرة غد الثلاثاء، لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين بشكل غير مباشر.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الهيئة الأمنية والسياسية فى وزارة الدفاع الإسرائيلى عاموس جلعاد سيرأس الوفد الإسرائيلى، بالإضافة إلى يورام كوهين رئيس جهاز الأمن الداخلى "الشين بيت".

وكانت القاهرة قد أعلنت مساء أنها ستستقبل يوم 23 سبتمبر الجارى جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، من أجل التوصل إلى تفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين.