اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:20 م

مسلحون فى سوريا - صورة أرشيفية

مقر المفوضية الاوروبية أحد الاهداف للجهاديين العائدين من سوريا

بروكسل (أ ف ب) الأحد، 21 سبتمبر 2014 04:19 ص

ذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون الهولندية “ ان او اس” أمس السبت، أن مقر المفوضية الاوروبية فى بروكسل هو أحد الأهداف المحتملة للجهاديين العائدين من القتال فى سوريا، وأن السلطات البلجيكية أعتقلت شخصين على الأقل أتيا من لاهاى بغرض مهاجمته.

ونقلت “ أن او اس” عن مصدر لم تسمه أن الموقوفين “ كانا يحضران لاعتداء، احد الاهداف كان مبنى المفوضية الاوروبية فى بروكسل” .

واضافت ان “ المفوضين لم يكونوا مستهدفين كأفراد. كان يفترض بالهجوم ان يشبه الاعتداء على المتحف اليهودى (...) وهدفه ايقاع اكبر ممكن عدد من القتلى” .

واوقع الاعتداء على المتحف اليهودى فى بروكسل فى مايو اربعة قتلى ونفذه الجهادى الفرنسى مهدى نموش الذى امضى اكثر من عام فى سوريا يقاتل فى صفوف المتطرفين الاسلاميين وهو حاليا موقوف فى بلجيكا بتهمة القتل فى سياق عمل ارهابى .

وتعليقا على هذه المعلومات، قال متحدث باسم المفوضية الاوروبية لوكالة فرانس برس “ نحن على اطلاع على هذه المعلومات” ، مضيفا “ نحن على ثقة بأن السلطات الوطنية تتابع هذه القضية بالطريقة المناسبة” .

ويعمل فى مبانى المفوضية الاوروبية فى بروكسل الاف الموظفين بينهم كبار المسؤولين عن تسيير الشؤون اليومية للاتحاد ودوله ال28.

ويقع فى بروكسل ايضا المقر العام لحلف شمال الاطلسى والعديد من الشركات والمنظمات الدولية، وتتسم الاجراءات الامنية المشددة فى العاصمة البلجيكية بانها خفية.

وبحسب صحيفة ليكو البلجيكية الصادرة الاحد فان السلطات البلجيكية احبطت العديد من الهجمات التى حاول شنها جهاديون عائدون من سوريا يتعاطفون مع تنظيم “ الدولة الاسلامية” المتطرف.

ونقلت ليكو عن مصدر لم تسمه ان حوالى 400 شخص من حملة الجنسية البلجيكية ذهبوا للقتال فى سوريا بينهم 90 تقريبا عادوا الى بلجيكا.