اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:59 م

مذبحة بورسعيد – أرشيفية

مدير الاستاد لقاضى "مذبحة بورسعيد": دورى يقتصر على الإعداد للمباراة

كتب أحمد إسماعيل الأحد، 21 سبتمبر 2014 12:36 م

استمعت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد إسماعيل فى "مذبحة بورسعيد " إلى محمد يونس معوض مدير استاد بورسعيد الذى قال فى شهادته أمام المحكمة بعد حلفه اليمين، إنه مازال مديرا للاستاد حتى الآن وأنه عين من قبل وزارة الشباب والرياضة منذ عام 2009 .

وأشار إلى اختصاصه كمدير الاستاد أنها تنحصر فى الإشراف الفنى فقط وإعداد الاستاد للمباراة وإعداده وضبط الإضاءة ونظافة المدرجات وغرف خلع الملابس والصالونات الموجودة بالاستاد.

وأكد للقاضى أنه لا يوجد من يترأسه فى هذا العمل بل إنه يعمل معه طاقم من الموظفين والمهندسين من شركات الصيانة والأمن والنظافة .

وأضاف الشاهد، أن دوره يقتصر أيضا على تسليم الاستاد إلى النادى المنظم للمباراة وهو الذى يقوم بالتنسيق والإشراف على الأبواب ودخول الجماهير، حيث إنه يقوم عدد من موظفى النادى بالإشراف على دخول الجماهير.

جاء ذلك أثناء نظر ثانى جلسات إعادة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة بورسعيد" والتى راح ضحيتها 74 شهيدا من شباب الألتراس الأهلاوى، والتى اتُهم فيها 73 متهماً من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسئولى النادى المصرى وباقى المتهمين من شباب التراس النادى المصرى والتى وقعت أحداثها أثناء مباراه الدورى بين فريق النادى الأهلى والنادى المصرى فى الأول من فبراير 2012 .