اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:38 م

أحمد الزند

بالصور.. أحمد الزند يضع حجر الأساس لمدينة القضاة ببرج العرب

الإسكندرية - جاكلين منير الأحد، 21 سبتمبر 2014 01:52 م

وضع المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، يرافقه اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية والمستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، ورئيس نادى قضاة الإسكندرية الأسبق حجر الأساس لأول مدينة سكنية للقضاة بمدينة برج العرب الجديدة على مساحة 8 أفدنة.

وأثناء وضع حجر الأساس لأول مدينة للقضاة أشار الزند، إلى أنه من حسن الطالع، أن يتواكب وضع حجر الأساس لأول مدينة للقضاة مع الإنجاز العظيم الذى قام به الشعب المصرى وهو الانتهاء من بيع أسهم قناة السويس الجديدة خلال 8 أيام.

وأضاف قائلا "يجب أن نتضامن وأن نوحد القلوب، كما حدث فى 30 يوليو ونجمع العزم من جديد ونفكر بعقل جمعى لكى ننهى الإرهاب فهذا ليس واجب الجيش والشرطة فقط، بل هو واجب على كل مصرى، كما أننا اليوم نضع حجر الأساس لمشروع تعثر فى البداية لأنه لسوء الحظ جاءت بشائره فى عهد ما قبل الجماعة الإرهابية بقليل فقد وضعوا أمامه العثرات والذى لولا المستشار محمد عزت عجوة ما كان رأى هذا المشروع النور ".

كما أعرب الزند عن شكره وامتنانه للمستشار محمد عزت عجوة والعاملين فى المشروع لتذليلهم الصعاب ليرى هذا المشروع النور، معربا عن سعادته بوجود قيادات فى الإسكندرية كاللواء طارق مهدى، جديرة بأن ترعى هذا المشروع.
وفى ختام كلمته أعرب الزند عن سعادته بتواجده فى مدينة الإسكندرية وتمنى أن يتواكب افتتاح المدينة الأولى للقضاة مع افتتاح قناة السويس الجديدة.

وألقى المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ كلمته قائلا: إنه يفتخر بأنه من قضاة مصر، قائلا: إن فضلهم فى قلب كل مصرى كما أنهم جزء من تاريخ هذه الأمة لأنهم هم قاطرة التغيير كما أن لهم ذكرى فى قلوب كل المصريين.

ونوه بأن ما يقدم اليوم هو أقل ما يقدم لقضاة مصر، موجها الشكر للواء طارق مهدى على تأييده لقضاة مصر بمنحهم أرض لإنشاء محكمة الاستئناف.

وفى الختام ألقى اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية كلمته معربا عن فخره بأن تكون الإسكندرية ضربة البداية لإقامة عمران وتعمير فى البلد، مشددا على ضرورة العمل بالتوازى وعدم انتظار الدولة، معلقا "نحن فى أحوج الوقت إلى المدينة الفاضلة وليس هناك أولى من قضاة مصر بها ونحن على ثقة بأنهم سيحملون الأمانة ونحن على يقين بأنهم أهل للثقة".
وقد حضر وضع حجر الأساس لأول مدينة للقضاة اللواء عادل النجار، نائب عن اللواء أمين عز الدين مدير امن الإسكندرية واللواء نادر جنيدى مدير الأمن الوطنى بالإسكندرية وتهانى أبو عميرة وكيل وزارة الإسكان والمستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس نادى قضاة الإسكندرية.




محافظ الإسكندرية أثناء كلمته



محافظ الإسكندرية يتوسط القضاة



محافظ الإسكندرية يرافقة المستشار عزت عجوة محافظ كفر الشيخ



المستشار أحمد الزند أثناء كلمته



5 وضع حجر الأساس لمدينة القضاة السكنية ببرج العرب