اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:19 م

أحمد دومة

"الحرية للجدعان" تدعو للإضراب عن الطعام اليوم وغدا تضامنا مع محتجزين

كتب مصطفى عبد التواب الأحد، 21 سبتمبر 2014 07:06 ص

دعت حملة الحرية للجدعان، للمشاركة فى واحد من يومين للتضامن الرمزى على مستوى العالم مع المحتجزين، المضربين عن الطعام داخل السجون، والمقرر اليوم الأحد وغدا الاثنين.

وأشارت الحملة، فى بيان، إلى أن المحتجزين يعانون ظلما وتعسفا داخل السجون، ويدفعون ثمنا غاليا من حريتهم لتعبيرهم عن رأيهم بشكل سلمى، مؤكدة أن بعضهم صدر ضده أحكام مغلظة تصل إلى المؤبد، والآخر محبوس احتياطيا لما يزيد على السنة، وكثير منهم محبوس على خلفية قانون لمنع وتجريم التظاهر وليس لتنظيمه.

وأوضحت الحملة، أنه فى الأسابيع الماضية شارك العديد من المواطنين فى القاهرة وعدة مدن مصرية أخرى، بالإضراب عن الطعام تضامنا مع مطالب المحتجزين المضربين من إلغاء الحبس الاحتياطى، وإسقاط قانون التظاهر، وتحسين الأوضاع فى السجون، وإعادة المحاكمات.

ودعت الحملة، مناصرى حرية التعبير والديمقراطية والحق والحريات بشكل عام فى كل مكان للتضامن بشكل رمزى باختيار يوم واحد من اليومين المقررين للحملة، وإعلان الإضراب عن الطعام لمدة يوم على وسائل التواصل الإلكترونى "فيس بوك وتوتير".

يذكر أن الحملة وجهت بيانها باللغتين العربية والإنجليزية لضمان مشاركة عدد كبير من المهتمين بحقوق الإنسان على مستوى العالم.