اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:46 م

رئيس نادى قضاة مصر المستشار أحمد الزند

أحمد الزند: مستعد للحرب فى أى جبهة ضد أعداء الوطن

(أ ش أ) الأحد، 21 سبتمبر 2014 06:45 م

أكد رئيس نادى قضاة مصر المستشار أحمد الزند، أنه مستعد لخدمة مصر من أى موقع، سواء كان أسفل قبة البرلمان، أو أى مكان، وأنه لم يسع إلى أى منصب سياسى، ومستعد للحرب فى أى جبهة ضد أعداء الوطن.

وقال الزيد، فى تصريحات صحفية بالإسكندرية، "إن القضاة حينما حاربوا الإخوان ووقفوا ضد الطغيان، لم يفعلوا ذلك انتظارًا لأى مكافأة، بل بدافع واجبهم الوطنى".

وأضاف الزند، أن "الجدل الدائر حول إجراء أو تأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة، فى يد السلطة السياسية وحدها.. ومازال هناك العديد من الخلايا النائمة داخل مؤسسات الدولة، وانتظار إجراء الانتخابات البرلمانية، سيكشف القناع عنهم، قبل أن يدخلوا إلى مجلس النواب، أو أن يصعدوا إلى أى منصب سياسى مهم فى الدولة".

وتابع "من يتحدث عن عدم احتياج مصر إلى قانون الإرهاب، أو تأجيل صدوره هم من أصحاب المصالح"، لافتاً إلى أن الإرهاب يضرب مصر.

وعن قانون السلطة القضائية، قال الزند، "إن مشروع القانون جاهز منذ عامين، ولابد أن يصدر من خلال مجلس النواب المقبل، بأغلبية 75% من أعضائه، بعد أن تتم دراسة ومراجعة مشروع القانون، من جميع أعضاء السلطة القضائية، وأعضاء مجلس النواب".

وعن "الشرطة القضائية"، قال الزند "ما زال هناك وقت كبير حتى تكون هناك شرطة قضائية؛ فالقضاء على الإرهاب أهم بكثير من الحديث عن الشرطة القضائية فى الوقت الراهن".