اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:01 ص

صورة ارشيفية

ارتفاع ضحايا استهداف رتل أمنى غرب رفح إلى 11 شهيداً ومصابين.. ومصادر: التحقيقات الأولية تشير لتورط جماعة أنصار بيت المقدس فى العملية

العريش ـ محمد حسين الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 01:30 م

استشهد11 جنديا وأصيب 2 آخرين فى انفجار عبوة ناسفة برتل أمنى بمنطقة الوفاق غرب مدينة رفح، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكرى.

وقال مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء إن التحقيقات الأولية تشير إلى تورط جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية فى العملية، حيث تبين أن مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة خاصة نفذت العملية الإرهابية بواسطة تفجير عبوة ناسفة أثناء مرور القوات بمنطقة الوفاق غرب رفح.
وبحسب المصادر، فإن المجموعة الإرهابية أطلقت نيرانها عقب الحادث تجاه القوات ثم فرت.. فيما أغلقت قوات الأمن بشكل كامل مناطق شرق العريش ورفح والشيخ زويد وتقوم بعمليات تفتيش ومداهمات .


وتمكنت قوات أمنية خاصة من تصفية عنصرين مسلحين مطلوبين أمنيا بشمال سيناء خلال ضربة موجهة لمزرعة يمتلكها أحد المتهمين فى حادث إسقاط طائرة.

وقالت مصادر إن قوات أمنية خاصة لاحقت مجموعة مسلحين بمناطق جنوب الشيخ زويد لاذوا بالفرار إلى مزرعة خاصة بشخص يدعى أبو وليد، والذى يشتبه فى تورطه بالضلوع فى حادث إسقاط الطائرة، حيث تم تصفية 2 من المسلحين وإصابة آخر، كما تم إحراق وتدمير منزل و3 سيارات بالمزرعة.. وأكدت المصادر، أنه لا يُعرف هوية المسلحين، وتمت العملية بواسطة طائرة قصفت الأهداف، فى الوقت الذى قامت القوات بمحاصرة الموقع.

وشهدت مناطق العريش ورفح والشيخ زويد انتشاراً أمنياً للقوات، وقامت عناصر أمنية من تشكيلات قوات خاصة وقوات مكافحة الإرهاب بعمل حملات أمنية بعدة مناطق وقع خلالها تبادل إطلاق نار محدود مع عناصر مسلحة لاذت بالفرار.

وقال شهود عيان، من مناطق شرق العريش وجنوب الشيخ زويد، إن المسلحين نصبوا أكمنة على طرق تربط مدينة العريش بقرى جنوب الشيخ زويد، ويجرون عمليات تفتيش ومراجعة أوراق العابرين من الأهالى، وأكد عدد ممن تعرضوا لعمليات التفتيش، أن المسلحين يشهرون أسلحتهم فى وجه المارين عبر الطرق، ويأمرونهم بالتوقف وإبراز بطاقاتهم وبطاقات تسيير القيادة، وكل ما بحوزتهم من أوراق ثبوتية، ثم يقومون بمراجعتها ومقارنتها بكشوف بحوزتهم مكتوبة بخط اليد، كما يطابق بعضهم بيانات البطاقات الشخصية على أجهزة كمبيوتر يعمل عليها ملثم داخل سيارة تتوقف إلى جانب المسلحين.

وأشار شهود العيان إلى أن المسلحين يدخلون فى مشادات كلامية مع بعض الأهالى الذين يرفضون الانصياع لأوامرهم بتفتيش أوراقهم، إلا أنهم يجبرون من يمر عليهم على الإفصاح عن هويته، ويتعرض من يقود سيارة لا يملكها للمضايقة وعملية استجواب واسعة معه.. وتقول المصادر إن سبب تواجد المسلحين البحث عن أشخاص مطلوبين لديهم.

ودفن عدد من أهالى مدينة العريش جثمان "فايز أبوشيتة" المتهم بخطف 7 جنود بسيناء، والذى لقى مصرعه برصاص قوات الأمن أثناء اقتحام شقة كان يختبئ بها وبرفقته مساعده "محمد عادل السويفى" من القاهرة ظهر الأحد الماضى.. كما شيع الأهالى جثمان "إسراء حسام الدين" وهى ابنة شقيق فايز أبوشيتة وقد لقيت مصرعها فى موقع اقتحام الشقة، وتشير التحقيقات الأمنية إلى أنها قتلت برصاص أطلقه عليها فايز أبوشيتة.

وكانت نيابة شمال سيناء قد أمرت بدفن جثامين القتلى الثلاثة عقب معاينتها من قبل الطبيب الشرعى، وتسلم ذويهم جثثهم من مستشفى العريش العام.

وتواصل النيابة العامة بشمال سيناء التحقيق فى مقتل هاذين العنصرين، وتشكل فريق من النيابة بإشراف المستشار عبد الناصر التايب المحامى العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وبرئاسة المستشار عماد الدهشان المستشار العام الأول لنيابات شمال سيناء، والمستشار حسين حجازى مدير النيابة، وخالد صلاح وأحمد حسن وكيلى أول النيابة، وقام الفريق بمعاينة موقع الاشتباكات.

وأصدرت النيابة قرارها بالتصريح بدفن جثث المتوفين بعد تشريح الطب الشرعى، وانتداب خبراء من الأدلة الجنائية لمعرفة نوع المقذوفات التى عثر عليها بحوزة الجناة.
وأكدت مصادر أمنية أن عملية فحص وتفريغ المضبوطات السابق العثور عليها فى المنزل، والتى تضم أجهزة لاب توب لا تزال جارية.



موضوعات متعلقة..

استشهاد ضابط و10 مجندين فى انفجار لغم بالشيخ زويد


مصدر أمنى: "أنصار بيت المقدس" متورطة فى حادث رفح الإرهابى



ارتفاع حصيلة القتلى والمصابين بحادث رفح الإرهابى إلى 13



استشهاد 8 جنود أمن وإصابة 2 آخرين فى انفجار عبوة ناسفة بمدرعة فى رفح


مسلحون يستهدفون آليات أمنية بعبوة ناسفة فى رفح وأنباء عن وقوع إصابات