اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:31 م

دبابة روسية فى معرض جنوب أفريقيا

بالفيديو.. روسيا تعرض أقوى دباباتها فى معرض دولى بجنوب إفريقيا

كتب مؤمن مختار الجمعة، 19 سبتمبر 2014 11:32 ص

قدمت شركة "اورال فاجون زافود"، الروسية التى أدرجت تحت قائمة العقوبات الأوروبية، نموذجا محدثا من "ت-90" ودبابتين من طراز "ترميناتور"، خلال أكبر معرض للأسلحة الروسية فى أفريقيا.

وذكرت إذاعة "صوت روسيا" أن المعرض الدولى للدفاع ومجال الطيران والفضاء لعام 2014 افتتح عمله فى جنوب أفريقيا يوم 17 سبتمبر وتشارك "اورال فاجون زافود" فى المنتدى للمرة الثانية حيث جلبت إلى المعرض نماذج جديدة مطورة وواعدة.

وأفادت الشركة بأن الزوار شاهدوا "ت-90س" و"ت-90س م"، بالإضافة إلى الدبابة المحدثة "ت-72" ودباباتى "ترميناتور" و"ترميناتور 2" والمعدات الهندسية وغيرها من المنتجات الخاصة.

كما تم عرض نماذج المركبة القتالية "TOS-1" ومركبة النقل العائمة الزاحفة "PTS-4" والجسر الآلى الثقيل "TMM-6" من إنتاج "اومسك ترانس ماش".

وزار جناح "اورال فاجون زافود" النائب الأول لوزير الدفاع فى جنوب أفريقيا كيبى مابخاتسوى ووزير الدفاع التنزانى حسين على موينى ومساعد الرئيس الروسى لشؤون التعاون العسكرى التقنى فلاديمير كوجين وقائد القوات الجوية الروسية فيكتور بونداريوف.

وكانت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى قد فرضت عددا من العقوبات ضد الشركات والبنوك وقطاعات فردية فى الاقتصاد الروسى وفرض الاتحاد الأوروبى القيود على وصول الشركات الروسية "اوبورون بروم" و"اورال فاجون زافود" و"روسنفت" و"ترانسنفت" و"غازبروم نفت" إلى أسواق المال الأوروبية يوم 12 سبتمبر كما حظرت تمويل المؤسسات المالية الروسية الكبرى لأكثر من 30 يوما.



alt="جانب من الدبابات الروسية" title="جانب من الدبابات الروسية"/>
جانب من الدبابات الروسية