اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 07:50 م

الدكتور يحيى الشاذلى أستاذ أمراض الجهاز الهضمى بعين شمس وعضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية

القومية للفيروسات:موقع تسجيل علاج فيروس c الوسيلة الأنسب لمنع التزاحم

كتب عبد الوهاب الجندى الجمعة، 19 سبتمبر 2014 09:29 م

قال الدكتور يحيى الشاذلى أستاذ أمراض الجهاز الهضمى بعين شمس، وعضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن المفاوضات مع الشركة المنتجة لعلاج "فيروس سى" الجديد نجحت فى توفير 220 ألف علبة فى الـ6 شهور الأولى، وبعد انتهاء هذه المدة سيتم توريد أى أعداد من العلاج على حسب الطلب.

وأضاف الشاذلى، خلال حواره فى برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، والمذاع على قناة "الحياة"، أن إجمالى المصابين بـ"فيروس سى الكبدى" على مستوى الجمهورية يصل إلى 8 ملايين شخص، حيث يوجد ما يقرب من 200 ألف مريض بالفيروس منتشرين على 28 مركزًا طبيًا على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أن اللجوء إلى الموقع الإلكترونى لوزارة الصحة لتسجيل بيانات المريض والحصول على العلاج الجديد هو الوسيلة الأنسب لمنع التزاحم.

وأوضح عضو اللجنة القومية لعلاج فيروس سى، أن العلاج الجديد لمكافحة مرض فيروس سى "سوفالدى" يمثل ثورة علمية جديدة بعد أن فشلت أدوية الحقن السابقة فى تحقيق نسب شفاء قوية للمرضى، لافتا أنه لا توجد بيانات معقدة للمرضى لتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى بالإضافة إلى وضع رقم سرى لمنع التلاعب ببياناتهم.

وأكد الشاذلى، أن الراغبين فى الحصول على علاج فيرس سى الجديد يسجلوا الرقم القومى للمريض والاسم ثلاثى واسم الوالدة الثلاثى ورقم التليفون الخاص بالمريض عبر موقع رسمى مخصص لتلقى الطلبات وهو الموقع الإلكترونى www.nccvh.org.eg.

وتابع، أنه سوف يتم الرد على المريض وتحديد المركز التابع للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابع له المريض، وسوف يتم تحديد موعد له لاستكمال التسجيل وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومعرفة مدى أحتياج المريض لعقار سوفالدى.