اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:35 ص

مشروع قناة السويس الجديدة

مستشار صندوق النقد الدولى السابق: السيسى صحح بوصلة الاقتصاد المصرى

(أ.ش.أ) الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:13 ص

أكد مستشار صندوق النقد الدولى السابق الدكتور فخرى الفقى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع استعادة تصويب البوصلة الاقتصادية المصرية فى الاتجاه السليم خلال الـ100 يوم الأولى لتوليه الحكم، مشيرًا إلى أنه يتمتع برؤية لإنعاش الاقتصاد فى الفترة المقبلة.

وقال الفقى، فى اتصال هاتفى مع قناة "التحرير" الفضائية الليلة، إن الرئيس السيسى تمكن من زمام الأمور وترجمة رؤيته إلى خطوات تهدف لتنشيط الاقتصاد، مستشهدًا بجمع 60 مليار جنيه للاستثمار فى مشروع قناة السويس الجديدة خلال 8 أيام عمل فقط.

وأضاف، أن البوصلة المصرية قبل 30 يونيو كانت تتجه للخلف، والآن أصبحت تتجه فى الطريق السليم، والذى بدأ بأول خطوة، وهو شق وتعميق وحفر وتوسيع قناة موازية بطول 72 كيلو مترًا، سيتلو هذه الخطوة خطوات عديدة فى سبيل القيام بالاقتصاد المصرى.

وأشار إلى أن المواطنين استجابوا لقرارات الرئيس السيسى نتيجة حسهم الوطنى، ضاربًا المثل على ذلك بالاستجابة لتمويل قناة السويس وجمع المبلغ المطلوب فى أقل من أسبوعين، رغم التوقعات بأن الأمر سيستمر لشهرين.

وأوضح، أن مصر بدأت إجراءات الإصلاح الاقتصادى بإقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور، وإلغاء الدعم عن المواد البترولية، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى أذهل الجميع بثقته فى قرارات الرئيس السيسى خلال الفترة الماضية، مضيفًا أن الشعب المصرى تقبل القرارات الاقتصادية الأخيرة، لأنه تأكد من سلامة هذه القرارات وعودتها لصالح المواطنين الفقراء مرة أخرى.

واعتبر مستشار صندوق النقد الدولى السابق، أن المائة يوم الأولى من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى تعتبر إعادة تصويت على انتخابه رئيسًا للجمهورية، وتؤكد استحقاقه للنسبة المرتفعة التى حصل عليها فى الانتخابات الرئاسية.


موضوعات متعلقة..
خبير: الاقتصاد المصرى سيصبح إقليميا رائدا بعد 10 سنوات