اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:43 م

المهندس تامر الزيادى مساعد رئيس حزب المؤتمر

مساعد رئيس المؤتمر:مصر انتصرت على الإرهاب وتعيد صياغة علاقتها بالغرب

كتب سيد الخلفاوى الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:54 م

قال المهندس تامر الزيادى مساعد رئيس حزب المؤتمر وخبير السياسات الاقتصادية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة وحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعتبر حدثاً مهماً فى مسار ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو.

وقال الزيادى فى تصريحات له اليوم، المنتصر هو الذى يكتب التاريخ والرئيس السيسى والشعب المصرى العظيم كتبوا تاريخاً مهماً رغم أنف الكارهين لمصر ولهويتها المدنية وحضارتها الضاربة فى عمق التاريخ.

وأضاف، السيسى يغادر إلى الأمم المتحدة وهو رئيس منتصر يحظى بتأييد كاسح، وملحمة الشعب المصرى لجمع تمويل مشروع قناة السوس الجدية جددت الثقة فى الرئيس وشعبيته، لتتأكد مقولته "محدش يقدر يهزم شعب".

وقال القيادى بالمؤتمر، مصر تعيد صياغة علاقاتها مع الغرب، وفى نفس الوقت تؤكد انفتاحها على الشرق والغرب على السواء، ولكن فى ظل إستراتيجية جديدة تعلى من مصالح المصريين.

وتابع، "نطالب السيسى فى خطابه أن يوضح لقادة الدول المشاركة خاصة هؤلاء الذين دعموا الجماعات المتطرفة فى البلدان العربية، ضرورة إنقاذ العالم من داعش وكل التنظيمات المتطرفة، والتأكيد على دور مصر التاريخى فى القضية الفلسطينية، وضرورة أن يلتزم العالم بمسئوليته تجاه هذه القضية المحورية، كما طالب الزيادى بأهمية أن يؤكد الرئيس على أن مصر لن تدفع بجنودها فى أتون الحرب ضد داعش ولكنها مستعدة لتقديم المساعدة المعلوماتية للخلاص من داعش".