اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:07 م

ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة

وزير العمل العمانى يشيد بعلاقات بلاده مع مصر واستعداده لتبادل الموارد البشرية

أ ش أ الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 11:07 م

أكد وزير العمل العمانى عبد الله بن ناصر بن عبد الله البكرى خلال لقائه اليوم بالدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، على هامش الدورة الـ41 لمؤتمر العمل العربى المنعقد لليوم الرابع بالقاهرة، أن العلاقة مع مصر وبلاده علاقة مميزة وستظل هكذا.

وأبدى البكرى استعداد بلاده دراسة أى مقترحات فى مجال تبادل الموارد البشرية، والتدريب بما يؤدى إلى صالح البلدين الشقيقين ووجه الدعوة لعشرى لزيارة عمان، شاكرا استضافة مصر الدورة الحالية للمؤتمر والحفاوة التى قوبل بها جميع الوفود العربية من حكومات وأصحاب أعمال وممثلى اتحادات العمال بالوطن العربى.

ومن جانبها، اقترحت عشرى أن يتم فتح مكتب عمالى مصرى فى وزارة العمل العمانية تتحمل تكاليفه الأخيرة، لصعوبة أن تقوم مصر بفتح مكاتب جديدة حاليا.

وعرض الوزير العمانى بعض ما تقوم به وزارة العمل حاليا، مشيرا إلى أنها مهتمة بموضوع التأهيل والتدريب، وتقوم بوضع قانون جديد للعمل، مؤكدا أن انتخابات النقابات العمالية أصبحت تجرى بحرية كاملة.

ومن جانبها، عرضت عشرى ما قامت وزارة القوى العاملة والهجرة به خلال الفترة الأخيرة، حيث تمت الإشارة إلى المجلس الوطنى للحوار الاجتماعى، واقتراح تبادل الخبرات بين الجانبين فى مجال المفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعى.

ومن جانب أخر، وافق مؤتمر العمل العربى فى دورته الحالية، بمشاركة وزراء العمل وأصحاب الأعمال، وممثلى العمال فى الوطن العربى على قرار مصرى يدعو إلى تثبيت حقوق العمال العرب وحماية مصالحهم، وخاصة فى البلدان التى تعانى من اضطرابات أمنية وسياسية.

كما تضمن القرار المصرى فقرة عن حقوق العمال الفلسطينيين بعد العدوان الإسرائيلى على غزة، وكذلك حقوق الصيادين الفلسطينيين فى الصيد بحرية فى المياه الإقليمية المتفق عليها دوليا.