اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:19 ص

جانب من حفل تكريم المحافظ للخريجين

محافظ سوهاج يشهد حفل ختام البرنامج التدريبى لطلاب كلية العلوم

سوهاج - عمرو خلف الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 06:19 م

شـــهد اللــواء محمود عتيق محافظ سوهاج، والدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، والمهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، حفل ختام فعاليات البرنامج التدريبى لطلاب كلية العلوم بجامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، بمقر أكاديمية البحث العلمى بجزيرة قرمان .

وأكد المحافظ فى كلمته أمام الحفل أنه سعيد بفعاليات تدريب طلاب كلية العلوم بمعامل شركة المياه بسوهاج، وأن التدريب العملى على الواقع يساعد فى تخريج أجيال قادرة على مواجهة المشاكل.

وأكد أن نهوض المحافظة لا يتم إلا بالعلم والعمل والبحث العلمى وذلك من خلال تعاون الأجهزة التنفيذية وجامعة سوهاج والمراكز البحثية بهدف الارتقاء بالمحافظة، ولن تنهض إلا بأبنائها العلماء لأنهم الأقدر على فهم للمشاكل التى تمر بها البلاد خلال تلك المرحلة والدولة تسعى لإنشاء عدد من مشروعات مياه الشرب من أجل وصول مياه صالحة للشرب للمواطن السوهاجى.

وأكد الدكتور نبيل نور الدين، رئيس الجامعة، أننا نسعى من أجل الارتقاء بمستوى الخرجين وذلك بالتعاون مع الشركات والمراكز البحثية وطالب من شركة المياه تعيين خريجى الدورة من خلال الشركة، وأكد أننا كعلميين نمد اليد للمحافظ لإنشاء نادى للعلميين بسوهاج .

فيما قال المهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة المياه، إننا نسعى إلى تحسين الخدمات التى تقدم للمواطن من خلال التعاون مع الجامعة ومركز البحوث ونسعى للاستفادة من البحوث العلمية لتطبيقها على أرض الواقع من أجل كوب ماء صالح للشرب، وفى نهاية الحفل تم تكريم الخريجين وتسليمهم شهادات تقدير.

كما قام المحافظ بجولة تفقدية داخل مقر أكاديمية البحث العلمى بجزيرة قرمان حيث تفقد قاعة الموتمرات ومركز التدريب والمعلومات والمكتبة ومتحف العلوم والمعامل، وطالب المحافظ بالاهتمام بهذا الصرح البحثى والذى يقدم خدماته للعلم والعلماء والنهوض بمحافظة سوهاج.