اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:27 م

الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة ووزير العمل القطرى

وزير العمل القطرى لـ ناهد العشرى: إعداد قانون جديد يلغى نظام الكفيل

كتب أشرف عزوز الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 03:21 م

كشف وزير العمل القطرى عبد الله بن صالح الخليفى أن بلاده تعد قانونا جديدا يلغى نظام الكفيل، ما يسهل على العامل المصرى فى تغير العمل الذى التحق به من صاحب عمل لآخر دون الحاجة إلى العودة مصر مرة أخرى، ويجعل العلاقة مباشرة بين العامل وصاحب العمل.

وأشار إلى التأشيرات التى يحصل عليها العامل المصرى للعمل بقطر، يمكن الرجوع إلى الموقع الإلكترونى لوزارة الداخلية القطرية للتأكد من صحتها.. جاء ذلك خلال لقائه بالدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، على هامش مؤتمر العمل العربى المنعقد حاليا بالقاهرة اليوم الثلاثاء.
وعرضت الوزيرة على "الخليفى" عددا من الموضوعات التى تهم العمالة المصرية بقطر، منها قيام بعض أصحاب الأعمال بقطر باستخدام عدد قليل من العمالة المصرية، وتفضيل الكم الأكبر من العمالة الأجنبية على المصرية.

وقالت "العشرى" إن شكاوى العمالة المصرية لا يتم البت فيها بالسرعة المطلوبة، ما يحبط من عزيمة العامل المصرى، ويشعره بعجزه عن استرداد حقه، مطالبة بضرورة تنفيذ الربط الإليكترونى بين البلدين لما فيه صالح العمال وأصحاب الأعمال، فضلا عن إيجاد آلية للتأكد من صحة تأشيرات العمل.
من جانبه، قال وزير العمل القطرى: إنه لديه رغبة قوية فى إتمام عملية الربط الإليكترونى بين الوزارتين، لتسهيل تنقل العمالة المصرية، ومتابعة أوضاعها .

وأكد أن عقد اجتماع مشترك بين الجانبين للتنسيق حول الأمور الفنية المتعلقة بالربط.. وتابع: "إن وزارة العمل القطرية تسهيلا على العمالة العربية والأجنبية قامت بوضع أجهزة الكترونية تشبه أجهزة الصرف النقدى الآلى، فى أماكن تجمعات العمالة كى يتمكن من إدخال شكواه لتوصل إلى المسئول فى لحظتها، بما يتح له فرصة التدخل لحل المشكلة".


الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة ووزير العمل القطرى

خلال لقاء وزيرة القوى العاملة والهجرة على هامش مؤتمر العمل العربى


جانب من اللقاء

وزيرة القوى العاملة والهجرة ووزير العمل القطرى