اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:15 م

طائرة – أرشيفية

ركاب يطردون نائبين باكستانيين من طائرة بسبب تأخيرهما رحلة جوية

إسلام أباد (د ب ا) الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 05:21 م

ذكر تقرير إخبارى فى إسلام أباد اليوم الثلاثاء أن الركاب الغاضبين قاموا بإخراج نائبين بالبرلمان الباكستانى من داخل طائرة، تعبيرًا عن تذمرهم من تأخر الرحلة الجوية التى كانوا يعتزمون القيام بها لمدة ساعتين.

كانت رحلة طائرة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية (بى.آى.إيه) رقم (بى.كيه-370) قد تقرر إقلاعها من مدينة وميناء كراتشى الجنوبى إلى العاصمة إسلام أباد فى الساعة السادسة مساء (1300 بتوقيت جرينتش).

وأوضحت صحيفة إكسبرس تريبيون أنه فى الساعة الثامنة والنصف مساء ظهر اثنان من الركاب المتأخرين واستعدا لركوب الدرجة الأولى من الطائرة، وهما النائب البرلمانى راميش كومار عن حزب الرابطة الإسلامية- جناح نواز الحاكم فى باكستان، وعبد الرحمن مالك عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الباكستانى المعارض وزير الداخلية السابق.

وقال تقرير الصحيفة إن الصور التى التقطها ركاب الطائرة بهواتفهم المحمولة أظهرت كومار وهو يتم إخراجه من الطائرة من جانب الركاب الذين وجهوا إليه عبارات غاضبة واحتلوا مقعده، بعد أن اتهموه بالتسبب فى تأخير الرحلة، بينما قوبل مالك بعاصفة من العبارات المهينة عند باب الطائرة عندما كان يهم بدخولها وتم منعه من ركوبها.

وأضاف التقرير أن كومار جادل بأنه كان ينتظر خارج الطائرة، وفسر تأخر قيام الرحلة بأن الطائرة كانت " تنتظر شخصا آخر ".

ومن جانبه نفى مالك أى مسئولية له فى تأخير الرحلة الجوية، وقال فى تغريدة له على موقع "تويتر": إننى أتمتع بالشجاعة المعنوية للاعتذار إذا كنت قد تسببت فى تأخير الطائرة، ثم ما هو النفوذ الذى أمتلكه تجاه شركة الخطوط الجوية الباكستانية لكى آمرها بتأخير رحلتها؟ ".

وأضاف: "إننى شاهدت راكبين يستغلان سلطتهما للضغط على الشركة الباكستانية، رأيتهما ثم عدت إلى استراحة المطار ".

وأوضح التقرير الإخبارى أن طاقم الطائرة كان قد أخبر الركاب فى البداية أنه حدث عطل فنى، وقال متحدث باسم شركة الخطوط الباكستانية لصحيفة إكسبريس نيوز أن الطائرة وصلت متأخرة من رحلتها السابقة.

غير أن بعض أعضاء طاقم الطائرة سرّبوا للركاب معلومة تفيد أن الطائرة تنتظر بالفعل وصول اثنين من كبار الزوار.

وأشار التقرير الصحفى إلى أن شركة الخطوط الجوية الباكستانية أوقفت عن العمل اثنين من موظفيها بسبب الحادث.