اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:48 ص

فنجان قهوة - صورة أرشيفية

الصحفيون والمعلمون وضباط الشرطة والسباكون الأكثر إدمانا للقهوة

(أ ش أ) الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 09:23 ص

يعشق الملايين القهوة التى تشعرهم بالانتعاش فى الصباح وتجعلهم يستعدون جيدا ليومهم، غير أن العاملين فى مهن معينة يحبون القهوة اكثر من غيرهم، وفقا لما أظهره استطلاع بريطانى حديث للرأى.
وكشف الاستطلاع أن الصحفيين والمعلمين وضباط الشرطة والسباكين والعاملين فى مجال التجارة هم أكثر من يشرب القهوة، إذ يصل عدد ما يتناولونه إلى أربعة أو خمسة فناجين وأكثر من ذلك فى بعض الأحيان يوميا.

وأشار الاستطلاع ، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، إلى أن قائمة أكثر المهن التى يتناول العاملون بها الكثير من القهوة تضمنت أيضا الممرضين والمدراء التنفيذيين بالشركات والعاملين فى قطاع المبيعات، حيث يشرب هؤلاء فى المتوسط يوميا من ثلاثة إلى أربعة فناجين.

وجاء بعد ذلك العاملون فى قطاع تكنولوجيا المعلومات وفى مجال البيع بالتجزئة، بينما جاء السائقون فى نهاية القائمة بفنجانين فقط يوميا من القهوة.

وشمل الاستطلاع عشرة آلاف شخص يعملون فى مختلف المهن، قال 85% منهم أنهم لا يتناولون أقل من ثلاثة فناجين من القهوة يوميا، بينما اعترف 70% بأن قدراتهم العملية تتأثر بدون فنجان القهوة اليومى.

ووجد الاستطلاع أن الصحفيين والعاملين فى مجال الإعلام تصدروا قائمة الأكثر شربا للقهوة يوميا، وجاء بعدهم ضباط الشرطة والمعلمون والسباكون والعاملون بمجال التجارة والممرضون والمدراء التنفيذيون ثم العاملون بمجال المبيعات والدعم الفنى لتكنولوجيا المعلومات، بينما جاء السائقون فى المرتبة الأخيرة.

وتنقسم آراء الخبراء بشدة حول فائدة القهوة للصحة من عدمها، حيث يقول البعض إن تناول أكثر من أربعة فناجين يوميا قد يزيد ضغط الدم، ويمكن أن يؤدى إلى الشعور بالجفاف إذا لم يتم تناول سوائل أخرى إلى جانب القهوة.