اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:03 م

جانب من الزيارة

إهداء درعى الجامعة والمعاهد الأزهرية بغزة لشيخ الأزهر

كتب لؤى على الإثنين، 01 سبتمبر 2014 11:47 م

قام الوفد الأزهرى المصاحب للقافلة الإنسانية للأزهر الشريف لقطاع غزة، بزيارة جامعة الأزهر بغزة، حيث كان فى استقبال الوفد عدد من أساتذة الجامعة على رأسهم د.عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة، على النجار نائب الرئيس للشئون الإدارية والدكتور على عوض رئيس ديوان رئيس الجامعة والدكتور نعيم المصرى عميد كلية الشريعة.

ورحب رئيس الجامعة خلال كلمته بعلماء الأزهر الشريف وأثنى على دور الأزهر الشريف ومصر تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا على أهمية منهج الأزهر الشريف الذى يتسم بالوسطية والاعتدال وأنه يعتز بأنه تخرج من جامعة الأزهر .

وعقب الدكتور سعيد عامر بكلمة شكر فيها الحاضرين على حسن استقبال الوفد، موضحا أن الأزهر بابه مفتوح دائما وعلى استعداد للتعاون وتلبية الاحتياجات التعليمية لطلاب العالم الإسلامى.

وطالب أساتذة جامعة الأزهر بغزة ببذل الجهد فى مسيرة العلم ودعا لهم بالأمن والأمان، وفى نهاية اللقاء سلم رئيس الجامعة درعا تذكارية لتسليمه للإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

كما قام الوفد بزيارة إدارة المعاهد الأزهرية بغزة وكان فى استقباله د. إسماعيل بلبل عميد المعاهد الأزهرية وأعضاء مجلس الأمناء على رأسهم د. رياض رئيس مجلس الأمناء ولفيف من الأساتذة والإداريين.

وشكر عميد المعاهد الأزهرية فضيلة الإمام الأكبر على إرساله القافلتين لمساعدة أهل غزة وأثنى على ما بذله أعضاء الوفد من جهد مشكور فى الجانب الاجتماعى والدعوى وفى وداعه للوفد قدم درعا تذكرية لتسليمه لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، كما سلم أعضاء الوفد شهادات شكر وتقدير تكليلا لحرصهم الشديد على وصول المعونات لمستحقيها وعلى الندوات الدينية فى عدد من مساجد غزة العريقة.