اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:34 ص

صورة أرشيفية

مؤسسة "أضف" تنظم ورشة "الرقص للجميع"

كتبت نهى عبد النبى الجمعة، 29 أغسطس 2014 10:01 م

على غرار فيلم "ما تيجى نرقص"، الذى قدم للجمهور مجموعة من الرسائل للتخلص من ضغوط العمل والحياة، منها الدعوة إلى الرقص الراقى، نظمت "أضف" مؤسسة التعبير الرقمى العربى ورشة "الرقص للجميع" بمقرها بالمقطم.

تشرح الورشة أهمية الرقص المعاصر بصورة أو لوحة أو عمل فنى أو فيديو ينتقل للعالم فى تعبير حركى جسدى، غير مرتبط بتقنية أو بمهارة معينة أو بليونة الجسد بقدر ارتباطه بعلاقة كل شخص بجسده وقدرته على التعبير عن حالته من خلال هذا الجسد.

يقود الورشة الفنان المسرحى رأفت البيومى بداية من ٣ سبتمبر المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وعن الورشة يتحدث ماجد مكرم، مدير العلاقات العامة بأضف لـ"اليوم السابع"، أن الورشة ضمن مشروع الـ7 صنايع، وهى تشمل 7 ورش مختلفة، وهى ورشة للرقص المعاصر والتعبير الحركى، وأن الرقص لا يقتصر على الراقصين فقط، بل هو نوع من أنوع اللياقة البدنية، ويمكن لكل شخص أن يرقص ويشارك لأن الرقص يعتمد بالأساس على الروح وعلى الرغبة بإخراج الطاقات والحالات الكامنة من الجسد.

ويكمل مكرم، يتم من خلال الورشة التعرف على الأجساد وفهمها، وكيفية التواصل من خلالها مع العالم الخارجى، وكيف نعبر بحركة الجسد عن الحالة التى نشعر بها أو نشهدها، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الأجساد بشكل صحى، وفهم مصدر الحركات التى يقوم بها للتعبير.