اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:46 م

المهندس هانى ضاحى وزير النقل

اليوم..افتتاح ميناء قسطل البرى بين مصر والسودان بتكلفة 47 مليون جنيه

أسوان - عبد الله صلاح الأربعاء، 27 أغسطس 2014 07:07 ص

يفتتح اليوم المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، يرافقه اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، ميناء قسطل البرى، الرابط بين مصر والسودان، لتشغيله رسمياً أمام حركة التجارة البرية بين مصر والسودان، بعد أن تم إنشاؤه بتكلفة وصلت إلى 47 مليون جنيه.

وأكد اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة، أن وزير النقل خلال جولته التفقدية للميناء، يوم 7 أغسطس الماضى، أعطى إشارة البدء استعدادًا لافتتاح المنفذ رسمياً اليوم الأربعاء.

وأوضح محافظ أسوان، أن الميناء أقيم على مساحة 60 ألف م2، ووصلت تكلفته نحو 47 مليون جنيه، مما يساهم بشكل كبير فى إحداث نقلة كبرى فى دفع حركة التبادل التجارى بين شعبى وادى النيل، بجانب تحقيق إضافة أسوق حرة جديدة تعمل على تنمية حركة الصادرات والواردات للبضائع والثروة الحيوانية، وكذا حركة المسافرين بين مصر والسودان خاصة أن ميناء قسطل يقع على مسافة 45 كم من المجزر الآلى على طريق قسطل – حلفا والمقام باستثمارات 30 مليون جنيه وبطاقة إنتاجية 250 رأسا فى اليوم.

وأشار اللواء مصطفى يسرى، إلى أن المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، وعد شباب مدينة أبو سمبل السياحية، بإعطاء الأولوية لهم فى الوظائف المعلن عنها بميناء قسطل البرى من الذين تقدموا لهذه المسابقة وتنطبق عليهم كل الشروط الخاصة بها.