اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:34 م

صورة أرشيفية

70% من محال الذهب الجملة تغلق لمدة أسبوع والتجزئة تعمل بصورة طبيعية

كتبت سماح لبيب الأربعاء، 27 أغسطس 2014 03:31 م

أغلقت معظم محال الذهب الجملة الواقعة بسوق الصاغه أبوابها لمدة أسبوع خلال الفترة الحالية ، حيث وصل نسبة 70% من تجار الجملة فى إغلاق محالهم ، فى حين أن جميع محال التجزئة لم تتأثر بالإغلاق فى مختلف المناطق ، كما أن هناك حركة رواج بعد إقبال المستهلكين على الشراء .

وعلق إيهاب واصف نائب رئيس الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية ، قائلا أن الأسبوع الحالى هو الإجازة السنوية لمحال الجملة ، لمنح أسرهم والعاملين لديهم لإجازات المصايف ، فى حين أن جميع محال التجزئة التى تتعامل مع الجمهور مباشرة تمارس عملها بصورة طبيعية .

وأشار فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن حركة الرواج والإقبال على شراء الذهب إرتفعت خلال الفترة الحالية بسبب توقف انقطاع التيار الكهربائى ، وإستمرار المحال فى العمل وفقا لمواعيدهم الرسمية ، وإنتهاء ظاهرة الإغلاق المبكر بعد غروب الشمس ، والتى كان يلجأ لها محال الذهب تخوفا من أى عمليات سطو فى الظلام .

وعلى جانب الأسعار إرتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بقيمة 1.5 جنيه للجرام ليسجل سعره لعيار 21 قيمة 267 جنية ، معللا ذلك بارتفاع الأسعار العالمية ليسجل سعر الأوقية 1287 دولارا .
كما ارتفع سعر الجرام عيار 18 ليسجل 228 جنيه ، كما وصل سعر الجرام عيار 24 قيمة 305 جنيه ، إضافة إلى سعر الجنية الذهب وسجل 2136 جنيه .