اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:13 م

ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية

تلاسن على مواقع التواصل بين قياديين بتحالف دعم الإخوان والدعوة السلفية.. محمد الصغير يُهاجم ياسر برهامى .. وأحمد الشريف يرد: تُجاهد فى قطر وتظهر بقنوات تحرض على مصر وشعبها وليست لها علاقة بالدين

كتب كامل كامل - أحمد عرفة الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 04:02 ص

نشبت معركة كلامية بين قيادى بتحالف دعم الإخوان، وقيادى بالدعوة السلفية، على إثر هجوم الأول على الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، ووصفه بأنه فاسد، فيما رد عليه القيادى بالدعوة السلفية، واصفًا إياه بأنه يجاهد فى قطر.

وقال محمد الصغير القيادى بتحالف دعم الإخوان، عن الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، إنه "من فسد من علمائنا ففيه شبه باليهود".

ورد عليه الشيخ أحمد الشريف القيادى بالدعوة السلفية، قائلاً: "والله ما أدرى كيف تعيش هذه النفوس، وكيف تحيا هذه القلوب، وكيف تفكر هذه العقول؟."

وتساءل فى تدوينة له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "هل الخلاف مع الشيخ ياسر عقدى أم شرعى أم سياسى أم اجتهادى، وهل الخلاف يفسد الود ويقتل الحب ويمنع القرب ويجعلنا نفترى الكذب على الرب، وهل الخلاف يمنع الإنصاف ويفتح باب الظلم والبغى والعدوان والإجحاف، وهل الخلاف يفتح باب التنفير والكذب والتشهير والتكفير، وهل الخلاف يجعل النار والقرار بقرارك وتقريرك".

وتابع الشريف: "هل الخلاف مقبول مع الشيعة والنصارى ومرفوض مع إخوانك، وهل الخلاف مقبول على الشرعية مقتول مع الشريعة، وهل تعلم أن الشيخ ياسر عابد وقد صحبته فى السجن و9 عمرات وحجتين صيام وقيام ولا يترك تكبيرة الإحرام فى العام كله إلا مرة، وهل تعلم أن الشيخ ياسر عالم شرح مسلم وأبو داود والسنة للبغوى وتفسير ابن كثير وكتاب الإيمان لشيخ الإسلام وكتاب معارج القبول وكتاب التوحيد وغيرها؟!".

واستطرد: "هل تعلم أن الشيخ لا يلتفت ولا يجيب و لا يرد على السب والشتم، وهل تعلم أنكم سوف تقبلون المصالحة والإقرار بالواقع والعودة ولكن بعد وقت وخسارة، وهل تعلم أنك تجاهد فى قطر فى قنوات لا تعرض حتى الآذان ولا درس علم ولا محاضرة – فى إشارة إلى قناة الجزيرة القطرية، وهل تعلم أن هذه القنوات التى تحرض على مصر وشعبها بدعوى الشرعية ليست لها علاقة بالشريعة ؟".








موضوعات متعلقة:


نرصد استغلال "الإخوان" لأموال الفقراء فى تمويل أنشطتها السياسية.. محمد الصغير يفتى من فنادق قطر بصرف أموال الزكاة على سجناء الجماعة..خالد الزعفرانى:الزكاة تنفق ابتغاء وجه الله وهم يبتغون وجه المصالح