اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:49 ص

صورة أرشيفية

نشطاء تويتر يدشنون هاشتاج "اضحك محدش واخد منها حاجة" للسخرية من أزمة الكهرباء.. ويقولون: "الظلام يعيد زمن الحواديت".. و"ودع الدايت واعمل ساونا مجانا".. و"استفيد من الرياح الطبيعية ونام فى البلكونة"

كتبت هبة الشافعى الأحد، 24 أغسطس 2014 05:22 م

"اضحك محدش واخد منها حاجة" هذه العبارة تداولها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، ليحاولوا من خلالها التخفيف عن أنفسهم بسبب مأساة "انقطاع الكهرباء" المتكرر فى كل أنحاء الجمهورية دون وصول المسئولين إلى حلول لعلاج المشكلة.

فأصبح انقطاع الكهرباء أمرا معتادا فى كل بيت مصرى يوميا ليحدث مرة وأكثر فى اليوم مع معاناة الشعب من درجة الحرارة المرتفعة، وكعادة المصرى الذى لم يستسلم أبدا للأزمات، فحاول أن يجعل من مأساته مع الكهرباء مادة ساخرة يهوّن بها عن نفسه حتى إيجاد حل لهذه المشكلة، أو بمعنى آخر حاول أن يجعل "من الفسيخ شربات" كما يقال فى الأمثال.

فقام عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى بتدشين "هاشتاج" جديد ساخر على "تويتر" بعنوان "فوائد انقطاع الكهرباء"، والتى شملت العديد من التغريدات الساخرة من أبرزها، "زيادة الحسنات وانخفاض السيئات لأن كل ما انقطع الكهرباء يذكر الناس استغفر الله وعندما تضىء يقول الحمد لله".

وآخر يقول: تؤكد صحة مقولة القذافى "لولا الكهرباء لجلسنا نتوت فى الظلام.. فعلا بنخش من الموبيل نتوت والدنيا ضلمة".

وقالت أخرى: "من فوائد انقطاع الكهرباء أنك تعمل حسابك كل يوم على ساعتين تلاتة أضيعهم فى كتاب أقراه.. ونرجع تانى نحكى حواديت" .

وعلق آخر ساخرا: "ازدياد مستوى الرشاقة لدى الشعب.. لأنه مضطر على صعود سلالم العمارة بدل الأسانسير.. وساعات نومك واستيقاظك تصبح مرتبطة فى تواجد الكهرباء أم لا.. وأيضا تنظيم جدول حياتك اليومى بناء على ذلك".

وأضاف آخر: "لو كان عندك حديقة فى المنزل مهجورة سوف تجلس بها ساعات انقطاع الكهرباء، مما يؤدى إلى زيادة تأملك فى الطبيعة ومحبتها.. وكثرة النوم فى البلكونة للاستفادة من الرياح الطبيعية غير المصطنعة من قبل مروحة أو غيرها".

وقال آخر: "اكتشف مهاراتك الفنية باللعب بالشموع وإبداع الأشكال المختلفة بواسطتها.. وتقدر تلعب بأصابع رجليك بدون ما حد يشوفك.. وإنك لما بتفضى بطارية التليفون وبيطفى مفيش قدامك غير النوم.. تنام بدرى وتصحى بدرى وشوف الصحة كيف تصبح".

وعلق آخر: "من أهم فوائد الكهرباء أنها جمعت المصرى واللبنانى والسورى والعراقى والفلسطينى.. وأنك تقدر تعمل سونا مجانا يا خفيف".

وتابع آخر: "الواحد لما يقلب فى الموبايل.. بيكتشف إمكانيات جديدة.. لأ وبيشوف صور مش فاكرها ولا يعرفها".




أخبار متعلقة..

"البترول":ضخ 124 مليون متر مكعب وقود لمحطات الكهرباء ساهمت فى تخفيف أزمة الكهرباء


نشطاء يدشنون "قواعد تويتر الأربعون".."الشتيمة بأصول مش فرد عضلات".. و"متكونش مزدوج الشخصية".. و"الفولو مش عقد جواز".. و"الكلام اللى مايعجبش عديه أنت مش هتربى الناس".. و"لا تسرق تويتة فقد يكشفك صاحبها"