اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:08 ص

اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا

محافظ المنيا يشهد عرض "رسالة سلام مع اليابان"

المنيا - حسن عبد الغفار الخميس، 21 أغسطس 2014 12:28 ص

شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا العرض الذى قدمته "مجموعة أصحاب للسلام" بالمنيا تحت عنوان "رسالة إخاء بين طلاب المنيا واليابان"، وذلك بحضور عبد الناصر الدمياطى السكرتير العام المساعد للمحافظة والسيد ياما موتو المستشار الإعلامى لسفارة اليابان والدكتور حسين زناتى رئيس النادى الثقافى الدولى اليابانى.

أقيم العرض تحت رعاية مديرية التربية والتعليم بالمنيا، حيث قامت مجموعة من أطفال مدارس المنيا خلال العرض بتقديم أغنية تعبر عن السلام والمحبة والإخاء للشعب اليابانى عبروا فيها عن مشاركتهم لأطفال منطقة "طوهوكو" باليابان والتى تعرضت لزلزال سنة 2011 والتى راح ضحيته ما يزيد على 16000 ألف شخص وشتت ما يزيد على 2 مليون شخص.

وأكد المحافظ أهمية وجود التعاون بين الشعبين المصرى واليابانى فالشعب اليابانى محب للسلام وهو نموذج للانضباط والالتزام ونحن فى أمس الحاجة لتعلم قيم الانضباط، خاصة فى تلك المرحلة التى تحتاج إلى تعاون الجميع، وأعرب المحافظ عن أمنياته بفتح المجال للتبادل الثقافى مع اليابان والعمل على استقطاب السائح اليابانى للمنيا، حيث تضم المنيا مناطق أثرية عالمية فرعونية وقبطية.

ومن جانبه، قال المستشار الإعلامى للسفارة اليابانية إنه سعيد بالتجربة التى قدمها أطفال المنيا حيث عبروا من خلالها عن حبهم وتعاطفهم مع أطفال اليابان، مشيرا إلى أن تلك التجربة تأتى ضمن برنامج الإخاء التعليمى للنادى الثقافى الدولى بهدف التبادل الثقافى بين الشعوب المحبة للسلام.

وفى نهاية العرض قدم المحافظ درع المحافظة للمستشار الإعلامى، كما كرم الأطفال المشاركين فى الاحتفالية والمدرسين القائمين على العمل.