اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:57 م

لحوم

الرقابة البيطرية الروسية: مصر مستعدة لتوريد اللحوم والحليب لبلادنا

أ ش أ الخميس، 21 أغسطس 2014 12:03 ص

أعلنت الخدمة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية أن مصر مستعدة لتوريد منتجات الحليب واللحوم والأسماك والمنتجات البحرية إلى روسيا.

وأوردت وكالة أنباء نوفوستى الروسية أن هذا الاقتراح صدر خلال اجتماع نائب رئيس الخدمة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية اليكسى ساورين ورئيس المكتب التجارى المصرى فى موسكو يحيى عيد.

وأعرب عيد عن اهتمام مصر الكبير بزيادة واردات المنتجات الغذائية إلى روسيا، وكان الجانب المصرى قد أحال مقترحاته إلى روسيا.

وأشار ساورين بدوره إلى إمكانية زيادة واردات المواد الغذائية من مصر حال الامتثال الكامل بمعايير ومتطلبات التشريعات الروسية والاتحاد الجمركى. ووفقًا لتقديراته فبإمكان المنتجات المصرية أن تملأ فراغًا كبيرًا بعد حظر المنتجات التى كانت تستورد سابقًا من الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة.

ونما حجم الواردات من مصر فى عام 2013 بنسبة 29% ليصل إلى 442.1 مليون دولار، وفى مقدمتها واردات الخضار والمكسرات والفواكه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أعرب خلال اجتماعه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى وقت سابق من هذا الشهر عن استعداد مصر لزيادة حجم واردات الخضار والفواكه بعد الحظر الروسى لمنتجات الدول الأوروبية والولايات المتحدة واستراليا وكندا والنرويج.

وكان الرئيس الروسى قد وقع مرسومًا يوم 6 أغسطس حول اتخاذ إجراءات اقتصادية لضمان السلامة، وحظر استيراد بعض السلع من الدول التى اعتمدت العقوبات ضد موسكو لمدة عام.