اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:06 م

الدكتور محمود أبو النصر

للشهر الثانى.. مدارس "30 يونيو" بالغربية بلا مرتبات

الغربية – محمد عز الأربعاء، 20 أغسطس 2014 07:26 م

أكد المعلمون والإداريون العاملون بمدارس "30 يونيو"، أو "الجيل المسلم" سابقا، والتى انتقلت ملكيتها للدولة بعد ثورة 30 يونيو ضمن مجموعة مدارس 30 يونيو، التى كانت تابعة قبل الثورة لجمعية أهلية يشرف عليها الإخوان، أنهم لم يتقاضوا رواتبهم للشهر الثانى على التوالى وسط تعنت من قبل المفوض لإدارة الجمعية واللجنة المشكلة لإدارة المدرسة.

وجمع المعلمون توقيعات عديدة على مذكرة رسمية تقدموا بها لوزير التربية والتعليم، مطالبين فيها بتوفير رواتبهم ومحاسبة مجلس الإدارة المعين والمتعنت ضدهم لصناعة أزمات قبل العام الدراسى الجديد.

وأضافوا أن الجمعية حصلت على حصتها كاملة من المصروفات كما تنص اللائحة المنظمة، وفى حال عدم وجود مبالغ فى المدارس يجب على الجمعية سد الفراغ وتمويل المدرسة، لصرف الرواتب لحين تحصيل مصروفات العام الجديد، وهو ما تعمد المفوض الحالى لإدارة الجمعية عدم تطبيقه بقصد صناعة أزمة حقيقة وتوتر عام قبل العام الدراسى.

ويذكر أن مدارس الجيل المسلم بالغربية وعددها 6 مدارس كانت تابعة قبل الثورة لإشراف الجمعية التربوية الإسلامية، ومجلس إدارتها من جماعة الإخوان الإرهابية، وتم ضمها رسميا لمجموعة مدارس 30 يونيو والتى تشرف عليها الدولة، من قبل وزارة المالية والتربية والتعليم، وصارت الأمور على ما يرام طبقا للشروط والقواعد التى حددتها الوزارة حتى تعنت مجلس إدارة الجمعية فى صرف رواتبهم بدءا من شهر يوليو الماضى.

وقال المعلمون إن الأزمة الحالية مقصودة من قبل أعداء الدولة والأيادى الخفية لصناعة وضع عدم استقرار قبل بداية العام الدراسى الجديد، من باب تصدير الأزمات أمام الوزارة، والطلاب والعملية التعليمية.