اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:17 م

صورة أرشيفية

شعبة الذهب : 30% تراجع المبيعات بسبب إنقطاع الكهرباء والمحال تغلق بعد المغرب

كتبت سماح لبيب الأربعاء، 20 أغسطس 2014 01:18 م

أعلنت الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية عن تراجع مبيعات الذهب فى مصر بنسبة 30% بسبب انقطاع التيار الكهربائى يوميا ، إضافة إلى تقليل عدد ساعات العمل على مدار اليوم وتوجه محال الذهب للإغلاق بعد غروب الشمس لتخوفهم من تأمين المحال أثناء إنقطاع التيار .

وقال إيهاب واصف نائب رئيس الشعبة فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن منطقة الصاغه يمثل قطاع الجملة فيها 70% والباقى لتجارة التجزئة ، مما يؤدى لإغلاق معظم المنطقة بعد غروب الشمس ، لافتا الى أنه غالبا ما يبدأ العمل بشراء الذهب من المواطنين ليلا ، إلا أنه يصعب وجود أى حركة من البيع والشراء خلال فترة الظلام تخوفا من عمليات السرقة ودخول أى بلطجية .

وأشار واصف، إلى أن محال التجزئة من الصعب أن تعتمد فى عملها على فترة الصباح فقط ، خاصة وأن إرتفاع درجات الحرارة تمنع من نزل أيا من المقبلين على الشراء خلال هذه الفترة ، ويلجأوا إلى الإقبال ليلا والتى تغلق فيها المحال تخوفا من الظلام ، ولفت إلى أن ورش الذهب لجأت إلى زيادة عدد ساعات العمل تعويضا للتوقف على مدار اليوم ، لتزداد من 10 ساعات إلى 14 و16 ساعة يوميا .

وعلى جانب أخر أشار واصف الى أن هناك تراجع طفيف فى أسعار الذهب بقيمة نصف جنيه للجرام ، حيث سجل سعره لعيار 21 قيمة 268.5 جنيه ، بعد أن تراجعت الأسعار العالمية لتصل إلى 1295 دولارا للأوقية .

كما أوضح أن سعر الجرام عيار 18 سجل 230 جنيه ، كما سجل سعر الجرام عيار 24 قيمة 306 جنيه ، إضافة الى سعر الجنية الذهب وبلغ 2148 جنيه .