اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:33 ص

هشام زعزوع وزير السياحة

"السياحة" تشارك فى اجتماع المنظمة العالمية الرابع بجورجيا

كتبت ميرفت رشاد الأربعاء، 20 أغسطس 2014 12:25 م

شاركت وزارة السياحة فى فعاليات الاجتماع الرابع لطريق الحرير التابع لمنظمة السياحة العالمية، والذى عقد فى تبليسى بجورجيا.

وشارك فى الاجتماع وفود من الدول الأعضاء فى طريق الحرير ومنها مصر، العراق، تركيا، كرواتيا، إيطاليا، أرمينيا، جورجيا، ألبانيا، روسيا، كوريا، أذربيجان، كازاخستان، فضلا عن مسئول من منظمة اليونسكو.

واستهدف الاجتماع تنشيط التنمية المستدامة والحفاظ على التراث فى الـ31 دولة المشاركة بطريق الحرير.
كما تطرقت الندوة الأولى إلى مسارات طريق الحرير والتى استضافها اتحاد المطارات فى جورجيا إلى تنمية الاتصال الجوى بين دول طريق الحرير بفتح خطوط طيران جديدة، تنمية وتطوير المطارات، إزالة العوائق أمام تأشيرات الدخول بين دول طريق الحرير، أهمية التعاون بين القطاع السياحى وخطوط الطيران المختلفة.

يذكر أن وزارة السياحة قد اتخذت خطوات مهمة بشأن تواجدها فى مجموعة دول طريق الحرير، وذلك لتعظيم استفادة مصر من هذا المشروع أسوة بالدول الأخرى المشاركة، وذلك بتشكيل لجنة من القطاع الحكومى والخاص كأعضاء فريق العمل الرسمى لطريق الحرير لدى منظمة السياحة العالمية بهدف اقتراح الآليات لتفعيل العمل مع دول طريق الحرير وبذل الجهود الرامية إلى إبراز المواقع المصرية عن هذا الطريق التاريخى الهام من خلال إصدار نشرات وإنتاج أفلام عن هذه المواقع وتقديم مصر بشكل مبتكر جذاب ضمن المقاصد الواقعة على طريق الحرير، مما يساعد على جذب مزيد من السياحة الثقافية والترفيهية.