اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:28 ص

رئيس الوزراء اثناء زيارته للموقع

حصاد اليوم الخامس عشر لمشروع حفر القناة.. الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة: إنجاز 13 مليون متر مكعب حتى اليوم وإنشاء هيئة إشراف على المشروع.. ومحلب يزور الموقع.. وإقبال كبير من الشباب للعمل

الإسماعيلية - جمال حراجى الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 09:52 م

أكد اللواء كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع حفر القناة، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن العمل بمشروع حفر القناة الجديدة مستمر حيث واصلت الشركات العاملة فى المشروع الحفر وعددها 40 شركة.

وأضاف الوزيرى أن اليوم الثلاثاء وهو الخامس عشر من بدء تدشين المشروع الحفر حيث تم إنجاز 13 مليون متر مكعب من الكمية المستهدفة 250 مليون متر مكعب وسيتم الانتهاء من المشروع خلال ستة شهور فقط ونستهدف يوميا مليون متر مكعب حفر ويرتفع خلال الأيام القادمة حتى يصل الى 1,4 مليون متر مكعب يوميا.

وأشار الوزيرى إلى أن المياه ظهرت فى 4 مواقع بالمشروع من إجمالى 46 موقعا تعمل بها الشركات وتم توزيع المعدات الجديدة على مواقع العمل للمساهمة فى الحفر كما تم تشكيل لجنة من قبل رئاسة الوزراء للإشراف على المشروع تضم ممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة القومية للإنفاق والمهندس هانى عازر مستشار رئيس الوزراء للإنفاق وتتولى اللجنة الإشراف على التصميمات الهندسية للمشروع بالتنسيق مع شركة "المقاولون العرب" وشركة "أوراسكوم".

كما شهد الموقع اليوم إقبالا من الشباب لتقديم طلبات عمل بالمشروع حيث تم إنشاء مكتب بالقرب من معدية نمرة 6 لاستلام الطلبات من الشباب وفحصها وتنوعت الوظائف بين خريجى كليات الهندسة قسم مدنى وعمارة وميكانيكا وسائقين معدات ثقيلة وفنيين وعمال بحرية.

كما قامت مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية بالمشاركة فى استلام طلبات الشباب وحصر الوظائف المطلوبة استعدادا لإلحاق العمالة الجديدة بالموقع.

وتفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه موقع المشروع بعد الانتهاء من جلسة الإعلان عن التحالف الفائز بمشروع محور قناة السويس وأشاد رئيس الوزراء بالقوات المسلحة والشركات العاملة فى مشروع حفر قناة السويس مشيرا إلى أن المشروع أحد محاور مشروع تنمية قناة السويس.

وقال محلب إنه فخور بأنه يعيش فى أحسن بلد ويساهم فى بناء وطنه وأنه فخور كمهندس بهذه القامات الهندسية التى تسابق الزمن فى مشروع قناة السويس الجديدة.

واستمع إلى شرح رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف عن المشروع والذى قدم ملخصا للأعمال التى تمت وعدد المعدات العاملة فى المشروع وهى 4500 معدة قابلة للزيادة و42 شركة بالإضافة إلى كتيبتين للقوات المسلحة.


رئيس الوزراء أثناء زيارته للموقع


إقبال الشباب على التعيين بمنطقة نمرة 6


اللواء أركان حرب كامل الوزيرى


المعدات الجديدة


استمرار العمل داخل الموقع