اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:34 ص

جانب من العنف فى بغداد - صورة أرشيفية

41 قتيلا و115 مصابا فى تفجيرات بغداد ومعارك مع "داعش" أعنفها بتكريت

الأناضول الأربعاء، 13 أغسطس 2014 12:35 ص

قتل 41 شخصا، وأصيب 115 آخرين جراء عدة تفجيرات ببغداد، ومعارك تخوضها قوات حكومية مدعومة بميليشيات شيعية، وأخرى عشائرية، ضد "تنظيم الدولة الإسلامية" الشهير إعلاميا بـ"داعش" فى العراق، أمس الثلاثاء، كان أعنفها فى تكريت (شمال) بحسب مصادر أمنية عراقية.

وقال عدى الخدران فى محافظة ديالى (شرق) ، اليوم، إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلى العشائر وبالتنسيق مع طيران الجيش اشتبكوا مع عناصر "تنظيم الدولة الإسلامية" خلال عملية عسكرية بدأت اليوم لتحرير مناطق ناحية العظيم التابعة لقضاء الخالص بمحافظة ديالى شرق .

وأضاف "الخدران" فى حديث للأناضول أن "القوات الأمنية وبمساندة العشائر تمكنت من قتل 10 عناصر من (تنظيم الدولة الإسلامية) خلال هذه المواجهات، فيما أصيب اثنان من عناصر الأجهزة الأمنية بجروح".

وأوضح أن "القوات الأمنية استطاعت تحرير 3 مناطق فى ناحية الخالص من سيطرة عناصر (الدولة الإسلامية) عليها، كما وقعت معارك شديدة بين مقاتلى "تنظيم الدولة الإسلامية" ومليشيات شيعية وقوات حكومية قرب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين (شمال)، بحسب مصدر عسكري.

وقال المقدم فى الجيش بسامراء محمد خالد لـ"الاناضول" إن "معارك عنيفة اندلعت بين مسلحى (داعش) وبين قوات الحشد الشعبى (مليشيات غير نظامية شكلت لتدعم الجيش العراقى) والجيش العراقى فى منطقة الزلاية جنوب تكريت".