اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 04:57 م

رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المكلف عبد الله الثنى

الثنى: دول الجوار لديها مخاوف من الوضع الأمنى فى ليبيا

طرابلس( أ ش أ)
الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 07:39 م

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المكلف " عبد الله الثنى " أن دول الجوار التى لديها حدود مشتركة مع ليبيا لديها مخاوف حقيقية من الوضع الأمنى الآن فى ليبيا .

وقال الثنى فى مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بمدينة طبرق ، إن دول الجوار تحاول بكل ما لديها من قوة أن تساهم في استقرار الأمن فى ربوع ليبيا ، سوى بتأمين الحدود أو السيطرة على الهجرة غير الشرعية أو بمنع تهريب السلاح والمخدرات .

وأوضح أن هذه الدول تتعاون معنا , ونحن نحاول أن نفعل اتفاقيات القوات المشتركة , ونحن لدينا تجربة ناجحة في تأمين الحدود بيننا وبين جمهورية السودان , وتم تشكيل قوات مشتركة ما بين القوات المسلحة السودانية والجيش الليبي .

وأشار إلى أن حكومته تسعي إلى توقيع اتفاقية مع دول الطوق بالكامل على غرار الاتفاقية الموقعة مع السودان سوى كانت مصر أو تشاد أو النيجر أو تونس أو الجزائر .

وتطرق " الثني " إلي زيارته لأمريكا ، ومباحثاته مع المسؤولين الأمريكيين بشأن الوضع في وليبيا قائلا لقد تقابلنا مع الرئيس الأمريكي " باراك أوباما ", وأعضاء الكونجرس , ووزير خارجية أمريكا , ومستشارة الأمن القومي , وتباحثنا في الوضع الليبي ، وكلهم يحاولون بقدر الإمكان أن يقدموا المساعدة للشعب الليبي لاجتياز والخروج من هذه المحنة , ولكن علينا نحن الليبيون أن نجد الحل لأنفسنا ونجلس مع بعضنا البعض.