اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:50 ص

أعمال العنف فى ليبيا

28 قتيلا من قوات الصاعقة ببنغازى منذ بدء الاشتباكات مع أنصار الشريعة

طرابلس أ ش أ الثلاثاء، 29 يوليو 2014 01:01 ص

لقى ما لا يقل عن 28 عنصرا من القوات الخاصة ببنغازى "الصاعقة"مصرعهم منذ بداية الاشتباكات الأسبوع الماضى بمنطقة بوعطنى ببنغازى مع قوات تنظيم أنصار الشريعة و درع ليبيا1 المنضوية تحت اسم مجلس شورى ثوار بنغازى .

وقال الناطق الرسمى للقوات الخاصة ميلود الزوى فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة "إن 28 عنصرا من القوات الخاصة لقوا مصرعهم جراء اشتباكات أمام كتيبة 21 صاعقة و معسكر 319 بمنطقة بوعطنى والتى بدات الاثنين الماضى حتى اليوم مع قوات تنظيم أنصار الشريعة و درع ليبيا1 ".

وفى السياق ذاته ، أكد مصدر بمركز بنغازى الطبى، أن المركز استقبل خمسة قتلى وعددا من الجرحى جراء العمليات العسكرية بمنطقة بوعطنى فى مدينه بنغازى، وقال المصدر إن القتلى لقوا مصرعهم أثناء اشتباكات اليوم ، بينما لم يعط إحصائية لعدد الجرحى .

يذكر أن مدينه بنغازى تشهد أحداث دامية منذ، الإثنين الماضى، بين قوات تنظيم أنصار الشريعة و درع ليبيا1 المنضوية تحت اسم مجلس شورى ثوار بنغازى، من جانب، وقوات الصعقة ، من جانب آخر، على خلفية هجوم على مُعسكر اللواء 319 التابع للجيش الليبى بمنطقة بوعطنى فى مدينة بنغازى أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.