اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:19 م

وليد جنبلاط رئيس جبهة النضال الوطنى

وليد جنبلاط : غزة ستنتصر وداعش تشبه المغول

بيروت (أ ش أ) الإثنين، 28 يوليو 2014 09:38 ص

أكد الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط رئيس جبهة النضال الوطنى ،أنه خلص هو والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال لقائهما الذي أعلن عنه أمس إلى استنتاج مشترك بأنّ حركة حماس وغزّة سيكونان منتصرين في الحرب.

وقال جنبلاط في تصريح لصحفية السفير اللبنانية: أحببت لقاء السيد نصرا لله للحديث عن غزّة لمعرفة تقييمه للموضوع، وخصوصا أن فلسطين هي الأساس الجامع للأمة العربية والإسلاميّة .
وأجرى جنبلاط ونصرا لله مراجعة تاريخية للحروب الإسرائيلية وكان اتفاق على أنّ ما يجري في غزّة اليوم يشبه إلى حدّ بعيد اجتياح بيروت العام 1982.

وأضاف جنبلاط: توصّلنا مع السيد نصرالله الى قناعة مشتركة تفيد بأنّ منطق إسرائيل هو منطق القوة والاستكبار والقتل وهو منطق لا يستطيع أن يصل إلى تطويع الشعوب، والأمثلة ليست قليلة، من حصار بيروت العام 1982 ومجزرة صبرا وشاتيلا إلى مجزرة قانا العام 1996 إلى سائر الحروب اللاحقة.

وتطرق البحث أيضا إلى الخطر الدّاهم المتمثّل بـ«الظاهرة الداعشية وفق تعبير جنبلاط الذي قال: عندما نرى تهجير المسيحيين من الموصل، بالإضافة إلى إحراق الأضرحة ومنها ضريح النبي يونس، نتذكر هجوم المغول وإحراقهم لبغداد، و"داعش هي خطر على الجميع ويجب التنبّه اليها في لبنان".

وأشارت الصحيفة إلى أن اللقاء جرى ليل أمس الأول، بين الأمين العام لـ«حزب الله السيّد حسن نصرالله ورئيس «الحزب التقدّمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط على مدى ساعتين ونصف الساعة ، في الضاحية الجنوبية لبيروت، علماً بأن آخر اجتماع بينهما يعود إلى يناير عام 2011 في مرحلة تشكيل حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، مع الإشارة إلى أن التواصل لم ينقطع على مدى الأعوام الثلاثة عبر قنوات مشتركة.